إكثار البذار بحمص يوزع /988/ طنا من بذار القمح و/251/ طنا من بذار الشعير

حمص-سانا

يواصل فرع المؤسسة العامة لاكثار البذار في حمص توزيع بذار مادتي القمح والشعير للموسم القادم وفق الترخيص الزراعي الممنوح من قبل مديرية الزراعة وبلغت الكميات الموزعة حتى الان /988/ طنا من بذار القمح القاسي و/251/ طنا من بذار الشعير.

بين مدير الفرع /احمد يوسف الاحمد/ في تصريح لمراسلة /سانا/ اليوم انه يتوافر لدى الفرع /400/ طن من بذار القمح و/50/ طنا من بذار الشعير لافتا الى ان الفرع نفذ خطته السنوية كاملة للعام الحالي بنسبة تجاوزت /100/ بالمئة وبلغت /8/ الاف طن من القمح القاسي و/2700/ طن من الشعير تم التعاقد عليها .

واوضح /الاحمد/ ان الفرع قام بتنفيذ خطة زراعة نويات الحبوب والبقوليات /المراحل المتقدمة من البذار/ في ارض تابعة لمصلحة البحوث الزراعية العلمية في المحافظة اضافة الى تأمين المصارف الزراعية في تلكلخ والمخرم بكل متطلبات البذار.

واشار /الاحمد/ الى انه تم الاكتتاب على كمية /93/ طنا من بذار البطاطا المستوردة صنف /سبونتا/ ستصل خلال النصف الاول من كانون الاول القادم وستوزع على المزارعين حسب الاكتتاب. واستلم فرع اكثار البذار في حمص في شهر اب الماضي /1843/ طنا من بذار القمح القاسي و/236/ طنا من بذار الشعير في نهاية الموسم الماضي من الفلاحين المتعاقد معهم وصرف كامل القيم المستحقة للمزارعين من المصرف الزراعي بالمحافظة.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة