انونيموس: شركة أمريكية تحمي مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي الالكترونية من الاختراق

موسكو-سانا

أكد أحد اعضاء مجموعة القرصنة الالكترونية الشهيرة “انونيموس” أن شركة “كلاود فلير” الأمريكية تقوم بحماية المواقع الالكترونية العائدة لتنظيم “داعش” الإرهابي من الاختراق.

وقال عضو مجموعة “انونيموس” في اتصال مع قناة “روسيا اليوم” الناطقة باللغة الانكليزية إن “الشركة الأمريكية ومقرها (وادي السيليكون) في الولايات المتحدة تضمن وصول المحتويات وتقدم خوادم أسماء المجالات لمواقع (داعش) وتحميها من الهجمات” موضحا أن “الشركة تمنع (هاكرز أنونيموس) من تنفيذ عملهم بسبب الأموال التي يجلبها لها إبقاء المواقع المرتبطة بالإرهابيين على خوادمها”.

وأضاف إن “الشركة الأمريكية تتذرع بانها لا تملك صلاحيات إدارية لازمة لقطع الخدمات التي توفرها عن المواقع المتعلقة بالتنظيم الإرهابي” مشددا على أن مجموعة “أنونيموس” ستواصل شن هجمات إلكترونية على مواقع “داعش” قائلا: “سنقوم بخرق الخوادم بأيدينا إذا اضطررنا إلى ذلك وسنفعل كل ما بوسعنا”.

من جهته نفى ماتيو برينس مؤسس شركة “كلاود فلير” الاتهامات الموجهة إلى شركته وشدد على عدم تورطها في مساعدة التنظيم المذكور.

يذكر أن مجموعة “انونيموس” قامت سابقا باختراق المئات من المواقع والحسابات التابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الرسائل الالكترونية الخاصة به وعمدت إلى تدميرها.