سوبوتكا: لا يمكن حل أزمة اللاجئين دون إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش”

براغ-سانا

دعا رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا مجددا إلى حل الأزمة في سورية وإلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش” الإرهابي لوقف تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وقال سوبوتكا في كلمة ألقاها مساء أمس أمام مجلس النواب التشيكي خصصت لمناقشة أزمة اللاجئين وفشل الاتحاد الأوروبي في معالجتها إن “حل ازمة تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد باعداد كبيرة لن يكون ممكنا من دون إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش” الإرهابي وحل الأزمة في سورية” معتبرا أن اوروبا تدفع الآن ثمن تجاهلها منذ وقت للحرب في سورية والعراق.

ورفض رئيس الحكومة التشيكية دعوات بعض النواب التشيك لانسحاب تشيكيا من الاتحاد الاوروبي واقتراحات باقامة جدران وأسوار حول حدود بلاده موضحاً أن مثل هذه الأمور “لن تنجح وستؤثر على حياة الناس في تشيكيا”.

وأشار سوبوتكا إلى ضرورة تنظيم عملية الهجرة على الحدود الخارجية لمنطقة شينغن ووضع حدود وقواعد لها لافتا إلى وجوب قيام أوروبا بمساعدة اللاجئين.

وكان سوبوتكا شدد في تصريح مماثل له قبل يومين على ضرورة أن تنظم تركيا تدفق الهجرة منها وأن تتدخل ضد شبكات “تهريب البشر” حيث يؤكد مسؤولون أوروبيون بينهم الرئيس اليوناني بروكوبيس بافوبولوس تورط مسؤولي نظام أردوغان بدعم مهربي البشر والمتاجرين بحياة المهاجرين مقابل أرباح مالية.

تا بعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيسا الحكومة التشيكية والمفوضية الأوروبية: سياسات الاتحاد الأوروبي غير فعالة لمواجهة التهديدات الإرهابية

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أنه يتوجب …