تقلا عساف… فنانة شابة تبدع في الموسيقا والمسرح

حمص – سانا

لم تكن الشابة تقلا عساف قد تجاوزت الرابعة من عمرها حين بدأت الغناء بتشجيع من والدتها التي أخذت تكتب لها الأغاني وتلحنها لتشارك منذ طفولتها الأولى في مهرجان حمص الكبير مع العديد من أطفال الرياض الأخرى وقد تطورت موهبتها هذه بمرور الأيام لتتخذ طابعا أوسع شمل العديد من الفنون المسرحية ما أثرى تجربتها الإبداعية في سن مبكرة خاصة بعد أن أسعفتها بكثير من التعلم والتدريب المكثف.

“الموسيقا هي حياتي” .. بهذه الكلمات استهلت تقلا حديثها لنشرة “سانا” الشبابية، مؤكدة أنه لولا وجود والدتها بالقرب منها لما كان بالإمكان إخراج هذه الطاقة الإبداعية الكامنة في داخلها وتشذيبها بما يكفي لتتحول إلى نواة فنانة متعددة المواهب ومن ثم إلى مشروع فني قائم بحد ذاته فقد رافقتها أمها على طول الدرب محفزة كل ما هو جميل ومتميز لديها.
وكما عملت تقلا على تطوير إمكاناتها الموسيقية والغنائية فإشتغلت بالتوازي على موهبتها في التمثيل المسرحي بعد أن بدأت هذه الأخيرة تظهر على نحو جلي في نفس المرحلة تقريبا حيث تؤكد الفنانة الشابة أنها اشتركت في العديد من الأعمال الفنية ونالت جوائز مهمة سواء في الغناء أو في التمثيل إذ إنها تعتبر الموسيقا والمسرح وجهين لعملة واحدة.

واضافت: موهبتي هذه كانت وراء تشكل هدف أساسي سعيت طوال سنوات الدراسة لتحقيقه وهو دخول كلية الموسيقا بهدف التعلم بشكل أكاديمي وبالفعل أثمر إصراري وعزيمتي عن تحقيق هذا الطموح حيث أدرس اليوم في الكلية التي أعتبرها استكمالا لسنوات من التدريب المكثف.

وأشارت تقلا إلى أنها وبعد التحاقها بالكلية بدأت التعلم على آلة البيانو إلى جانب آلة الطنبور التي كانت تعزف عليها منذ زمن، منوهة إلى أن تعلم العزف على عدة آلات هو إثراء حقيقي للمغني وتنمية موثوقة لموهبته ولقدراته الصوتية وطريقة أدائه على المسرح.

واستثمرت الفنانة الشابة موهبتها بتدريب عدد من الشباب في فرع منظمة إتحاد شبيبة الثورة بحمص على العزف والغناء وهو ما يكفل لهم الحصول مستقبلا على فرصة لإثبات حضورهم الفني.

وفي مجال التمثيل المسرحي كان لتقلا فرص عدة للظهور على الخشبة في عروض تراجيدية وكوميدية في مناسبات واحتفاليات متنوعة وهو ما أغنى خبرتها الفنية عموما وخاصة أنها تمكنت في كل عرض من إيصال رسائل فكرية وإبداعية في الوقت نفسه.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency