بحث علاقات التعاون بين حزب البعث العربي الاشتراكي والحزب الشيوعي البيلاروسي

دمشق-سانا

بحثت قيادتا حزب البعث العربي الاشتراكي والحزب الشيوعي البيلاروسي سبل التعاون بينهما وآفاق تطويرها مستقبلا بالشكل الذي يخدم مصالحهما ويتناسب مع العلاقات السياسية المتطورة بين سورية وبيلاروس كما بحثت القيادتان علاقات التعاون في مختلف المجالات.

2وخلال اللقاء الذي انعقد اليوم في مبنى القيادة القطرية للحزب ثمن الأمين القطري المساعد للحزب المهندس هلال الهلال زيارة الحزب الشيوعي البيلاروسي لدمشق في هذه الظروف معتبرا أنها تدل على أننا لسنا وحدنا في مواجهة هذه الحرب الشرسة علينا بل هناك أحزاب وتيارات سياسية تقف معنا وتقدر ما نقوم به مضيفا.. نقدر عاليا مواقف الشعب البيلاروسي الصديق على مختلف مستوياته.

وقال الهلال.. إن السبب الرئيسي للحرب على سورية هو رفضها للاملاءات الخارجية والضغوط الأمريكية والإسرائيلية وحفاظها على حرية قرارها وسيادتها الوطنية.

بدوره لفت الأمين العام للحزب الشيوعي كاربينكو ايغور فاسيليفيتش إلى أن هناك أهدافاً ومبادئ مشتركة بين الحزبين إضافة إلى الرغبة بإقامة أفضل العلاقات بينهما مشيدا بصمود الشعب العربي السوري وتضحياته الكبيرة للحفاظ على وحدة بلاده حرة مستقلة.

وفي ختام اللقاء وقع الحزبان اتفاقية تعاون لتنظيم العلاقة بينهما مستقبلا كما صدر بيان مشترك أكد فيه وفد الحزب الشيوعي أن زيارته لدمشق جاءت تعبيرا عمليا عن تضامنه التام مع الشعب العربي السوري ودولته وقواه الوطنية في مواجهة الإرهاب وعن ثقته بالانتصار الأكيد لهذا الشعب الذي يخوض حربا شرسة ضد خطر لا يستهدفه وحده فحسب وإنما يستهدف العالم بأسره وأنه يجب أن تقف كل قوى التحرر والسلام في العالم إلى جانب الشعب العربي السوري وأن ترتقي بمواقفها من مجرد التضامن إلى القيام بممارسات عملية.

3ولفت الحزبان الى ان محاربة الإرهاب ينبغي ألا تقتصر على مواجهته في الميدان وانما لا بد من التركيز على منابعه وخاصة المنبع الإيديولوجي مشيرين الى المخاطر الناتجة عن سياسات بعض الدول الداعمة للإرهاب من خلال السماح للمرتزقة بالدخول إلى الأراضي السورية والعراقية وتمويلهم والاتجار معهم وتزويدهم بالاسلحة الفتاكة ما يعد انتهاكا خطيرا لقرارات مجلس الامن وخاصة 2170-2178-2199-2253 الأمر الذي يعد انتهاكا لسياسات التعاون وحسن الجوار ولمبدأ عدم التدخل في شؤون الدول المستقلة وذات السيادة.

وعبر الحزب الشيوعي البيلاروسي عن دعمه الكامل لحق سورية في استعادة الجولان المحتل واستخدام جميع الأساليب المشروعة من اجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فيه.

في حين أكدت قيادة حزب البعث تضامنها مع الشعب البيلاروسي الصديق الذي نجح في حماية استقلال وطنه في ظروف صعبة اجتاحت القارة الأوروبية ووضعت معظم دولها تحت وصاية حلف عسكري تقوده قوى الهيمنة والامبريالية وهو ما يعرقل تثبيت دعائم السلام والأمن والتعاون على أساس المصالح المتبادلة والمنافع المشتركة بين الدول.

حضر اللقاء رئيس المكتب الاقتصادي في القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مالك علي ورئيس القسم الخارجي في الحزب الشيوعي البيلاروسي كراسيلنيكوف أندريه أليكسييفيتش.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جيش التحرير الفلسطيني في ذكرى تأسيس الحزب: سنبقى في خندق المقاومة جنباً إلى جنب مع رجال الجيش العربي السوري

دمشق-سانا أكدت رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني أن حزب البعث العربي الاشتراكي