صدور نتائج امتحانات طلاب السنة التحضيرية بالكليات الطبية وفتح التسجيل المباشر بالمعاهد التقانية

دمشق-سانا

أصدرت وزارة التعليم العالي اليوم نتائج امتحانات مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية “الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان” للعام الدراسي 2015-2016.

وذكرت الوزارة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه..أنه تم حجب علامات الطلاب الذين لم يحققوا علامة العملي وسمح للطلاب بتقديم طلبات الاعتراضات وفق الأسس المعتمدة خلال 15 يوما اعتبارا من يوم الأحد القادم.

يذكر أن مجلس التعليم العالي أقر نهاية العام الماضي اعتماد سنة تحضيرية للقبول الجامعي في الكليات الطبية بدءا من العام الدراسي 2015/2016 كمعيار يضاف إلى معدل شهادة الثانوية العامة وبلغ عدد الطلاب المسجلين في الكليات الطبية بالجامعات الحكومية السورية للعام الدراسي الحالي نحو 9500 طالب وطالبة.

وتعد السنة التحضيرية من السنوات الدراسية للطالب واختباراتها موحدة ومؤتمتة ومقرراتها ذات علاقة مباشرة ووثيقة بدراسة الطالب المستقبلية.

فتح التسجيل المباشر بالمعاهد التقانية للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً من حملة الشهادة الثانوية لـ 2015

كما أعلنت الوزارة فتح التسجيل المباشر في المعاهد التقانية للطلاب من حملة الشهادة الثانوية بفروعها العلمي والأدبي والمهني لعام 2015 عام وموازي للعام الدراسي 2015-2016 الذين لم يتمكنوا من التقدم للتسجيل في المفاضلة أو التسجيل المباشر في حينه أو تقدموا وكانت جميع رغباتهم مرفوضة وفق الحدود الدنيا المعلن عنها لكل اختصاص والشروط الأخرى المعتمدة للقبول.

وحددت الوزارة موعد تقديم الطلبات الكترونيا في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات اعتبارا من اليوم وحتى 25-2-2016.

وأشارت الوزارة إلى أن أحكام هذا القرار لا تطبق على الطلاب الذين تقدموا إلى المفاضلة في موعدها ولم تتم تسوية أوضاعهم فيها لعدم تدوين كامل الرغبات في بطاقة المفاضلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التعليم العالي: امتحانات الدورة الصيفية للمعاهد التقانية تبدأ في الـ 21 من تموز القادم

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم تعديل موعد بدء امتحانات الدورة الصيفية في …