دعم الأطفال في ظروف النزاعات والطوارئ.. ورشة وطنية لطلائع البعث باللاذقية

اللاذقية – سانا

اطلقت منظمة طلائع البعث اليوم ورشة وطنية بعنوان “دعم الأطفال في ظروف النزاعات والطوارئ” وذلك في كلية التربية بجامعة تشرين في اللاذقية.

وتهدف الورشة إلى تدريب طلبة قسم الإرشاد النفسي بكلية التربية والمرشدين النفسيين والموجهين الاختصاصيين بالمدارس ومشرفي الوحدات الطليعية على أسس تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والحاجات النمائية للأطفال في الفئة العمرية من 5 إلى 12 عاما وتقديم الخدمات والدعم إلى الأهل وتعزيز القدرة عند الأطفال على التعامل والتكيف مع الوضع المتغير الناتج عن الازمة.

2ودعا عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب التقانة والإعلام وضاح السواس المشاركين إلى الانطلاق للتطبيقات العملية ورصد الواقع بشكل دقيق وتحديد نقاط القوة والضعف لتقديم الدعم النفسي اللازم للأطفال.

وأشار عميد كلية التربية والمشرف العام على الورشة الدكتور فؤاد صبيرة إلى ضرورة مراعاة المتغيرات التي يتعرض لها الأطفال في مرحلة الطفولة حتى لا تنعكس سلبا على شخصيتهم وتهيئة الظروف المناسبة لهم من خلال برامج موجهة في المدارس وخارج المدارس لضمان نموهم بشكل سليم.

وبين أمين فرع الطلائع باللاذقية نبيل العبدة أن الورشة تهدف إلى تعزيز المعرفة والمهارات لدى العاملين في المجتمعات المحلية والصحة والمعلمين والأهالي والقادة الطليعيين لتحقيق الصحة النفسية للأطفال.

وأوضحت رئيس مكتب التقانة والإعلام في فرع طلائع اللاذقية سامية صنين أن المنظمة تولي موضوع الدعم النفسي أهمية كبرى عبر تنفيذ ورش تأهيل للكوادر لتكون قادرة على دعم الأطفال نفسيا وتدريب المختصين على الإدارة التربوية .

ولفت عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي سميع الحايك إلى ضرورة أن تخرج هذه الورشة بمخرجات جيدة تعزز الانتماء الوطني وتنعكس بشكل إيجابي على المدارس والأطفال مؤكدا أهمية سلاح العلم والفكر ودور المعلمين في التصدي للمشروع الإرهابي الظلامي الذي يستهدف سورية.

يشار إلى أن الورشة التي تستمر يومين وتنفذ بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم العالي والأوقاف والصحة والشؤون الاجتماعية والأمانة السورية للتنمية وعدد من الجمعيات الأهلية تتضمن مواضيع متنوعة حول الدعم النفسي إضافة إلى بعض التطبيقات العملية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فقرات حوارية ورسائل وطنية هادفة في ملتقى “أطفالنا تبدع باللغات” بحمص

حمص-سانا تضمن ملتقى اللغات بعنوان “أطفالنا تبدع باللغات” الذي نظمه مكتب الثقافة بفرع حمص لطلائع …