الطلبة وأبناء الجالية في الخارج: انتخاب الدكتور الأسد يعبر عن صمود سورية والسير بالوطن نحو النصر-فيديو

 

عواصم-سانا

عبر أبناء الجالية السورية في رومانيا عن فرحتهم بتتويج مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية بالإعلان أمس عن فوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية بالأغلبية المطلقة بالخروج بمسيرات عفوية جابت الشوارع الرئيسية للعاصمة بوخارست وصولاً إلى قصر البرلمان الروماني ثاني أكبر بناء في العالم.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية وصور الدكتور بشار الأسد احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

بدورهم أعرب عدد من أبناء جاليتنا في كوبا إضافة إلى شخصيات سياسية كوبية عن تهانيهم لسورية بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من الشهر الجاري.

وتلقت السفارة السورية في هافانا بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية من قبل رئيس مجلس الشعب العشرات من الاتصالات الهاتفية من كوبيين وعرب وسورييين يهنئون سورية بفوز الدكتور بشار الأسد مؤكدين أن انتخابه هو الضمانة الوحيدة لخروج سورية من الأزمة التي تعيشها.

الجالية والطلبة في روسيا: السير بالوطن نحو النصر الأكبر والتقدم والازدهار

كما عبر أبناء الجالية السورية والطلبة الدارسون في روسيا ورابطة الدول المستقلة عن فخرهم وفرحهم واعتزازهم بالنصر العظيم لارادة الشعب السوري بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية لولاية دستورية جديدة مؤكدين ثقتهم بقيادته للمرحلة القادمة والسير بالوطن نحو النصر الأكبر والبدء في بناء سورية المقاومة ومجتمع التطور والتقدم والازدهار.

وقال أبناء الجالية السورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة في بيان تلقت سانا نسخة منه إننا نعبر عن فخرنا وفرحنا واعتزازنا الكبير بهذا النصر العظيم وفي هذا اليوم التاريخي بتجديد ثقة الشعب العربي السوري بالدكتور الأسد تعبيرا عن إرادته وحقه في اختيار من يقود البلاد إلى بر الأمان ويتابع الحرب التي لا هوادة فيها في وجه الإرهاب العالمي الذي تدعمه دول الشر والطغيان ومشايخ النفط والغاز.

وجدد أبناء الجالية ثقتهم وإيمانهم بقدرة وحكمة وقيادة الدكتور الأسد بتحقيق الأمن والنصر وبناء سورية العروبة والقضاء على آخر معقل للإرهاب في وطنهم الحبيب سورية والتزامهم وولائهم للوطن وقائده واستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن في ظل هذه الهجمة الإمبريالية والصهيونية العالمية لنبني سورية المتجددة ونظهر للعالم أجمع أننا نحن أهل الإنسانية والديمقراطية ولا نحتاج إلى من يعلمنا كيف نعيش ومن نختار لقيادة وطننا.

وحيا أبناء الجالية السورية في روسيا ورابطة الدول المستقلة في ختام بيانهم شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمهم في سبيل المجد والخلود لسورية وشعبها العظيم وتمنوا الشفاء للجرحى.

من جهتهم عبر الطلبة الدارسون في روسيا ورابطة الدول المستقلة في بيان مماثل عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للشعب السوري بفوز الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية الديمقراطية الحرة مجددين الولاء والعهد للوطن وقائده في السير خلف قيادته الحكيمة ومتابعة مسيرة النضال والكفاح في مواجهة المخططات الإمبريالية والصهيونية العالمية وأدواتها الإرهابية الصهيونية والتركية والإعرابية الغاشمة التي حاولت النيل من وطننا وكرامته وعزته وقالوا هيهات منا الهزيمة وأنتم تقودون دفة السفينة إلى النصر المبين على الطغاة والشياطين.

كما أكد الطلبة ثقتهم الكبيرة بقيادة الدكتور الأسد وبهذا الاستحقاق الرئاسي الذي أعطى دروسا في الديمقراطية والاستقلالية مشيرين إلى أن الشعب السوري وحده من يقرر مصيره بنفسه ويحدد من يحكم الوطن ويسير به في طريق الاستقرار والسيادة وأن انتخاب الدكتور الأسد يعني السير بالوطن نحو النصر الأكبر والتقدم والازدهار.

وحيا الطلبة أبطال جيشنا البواسل وشهداء الوطن الأبرار مؤكدين وقوفهم إلى جانب الوطن وجيشه إلى آخر الطريق في مكافحة الإرهاب ورد العدوان والسير في طريق بناء سورية المتجددة بقيادة الدكتور بشار الأسد.

الجالية السورية وطلبتنا في النمسا: نعتز بقرار الشعب السوري اختيار الرئيس بشار الأسد رمزا وقائدا للوطن

وفي فيينا أعرب أبناء الجالية العربية السورية في النمسا عن فخرهم واعتزازهم بالقرار التاريخي للشعب السوري في اختيار الدكتور بشار الأسد مؤكدين وقوفهم إلى جانب الشعب السوري وقيادته السياسية ودعمهم للجيش العربي السوري المقدام.

وأكد أبناء الجالية والطلبة في بيان لهم اليوم ثقتهم بمستقبل سورية المتجددة بقيادة الرئيس الأسد من أجل الاستمرار في معركة البناء والازدهار ونهج المقاومة ودحر الإرهابيين حتى القضاء على الفكر التكفيري الظالم ورحيل آخر إرهابي عن أرض سورية الغالية.

وجدد السوريون في بيانهم إيمانهم العميق والراسخ بانتصار سورية وجيشها الباسل على المؤامرة الكونية التي تتعرض لها البلاد واثقين بحكمة الرئيس الأسد وإرادته وحبه للوطن وأبنائه في حمل هموم المواطن السوري من أجل بناء سورية وضرب يد الإرهاب والعمالة في كل مكان للوصول إلى سورية إلى قمة المجد وحماية الديار من كل غاز ودخيل ومعتد.

وأعربوا عن ثقتهم بأن اختيار الرئيس الأسد لولاية دستورية جديدة جاء للتعبير عن صمود سورية وعنفوانها ووقوفها خلف القيادة التاريخية لرفع إسم سورية خقاقاً في الدفاع عن الوطن وصون عزته وكرامته مؤكدين أن الولاء للوطن والقائد واللحمة الوطنية بين الشعب والقيادة والجيش عنوان النصر والمثلث الذي لا يقهر في دحر كل المؤامرات التي تحاك ضد سورية.

الجالية بقبرص: الشعب السوري باختياره الرئيس الأسد ربانا لسفينة سورية المستقبل برهن على أنه شعب لا يقبل الانكسار

وفي قبرص أكد أبناء الجالية السورية أن الشعب السوري باختياره الدكتور بشار الأسد ربانا لسفينة سورية المستقبل برهن على أنه شعب لا يقبل الانكسار والإملاءات والوصاية من أحد تحت أي ظرف كان وأنه قادر على رسم مستقبله بملء إرادته دون تدخلات خارجية.

وقال أبناء الجالية والعاملون في السفارة السورية في قبرص في بيان لهم تلقت سانا نسخة منه “إننا أدلينا بصوتنا داخل السفارة في نيقوسيا في الثامن والعشرين من الشهر الماضي ذلك اليوم التاريخي من حياتنا حيث شاركنا أهلنا ووطننا الغالي شعبا وجيشا وقيادة من خلال ذلك مجد سورية وحاضرها ومستقبلها واخترنا الدكتور بشار الأسد بصدق وقناعة ويقين قائدا لنا مؤمنين بأنه ربان سفينة سورية المستقبل إلى بر السلامة والحفاظ على استقلال الوطن وتحريره من رجس العصابات الإرهابية المسلحة والانتصار عليها وعلى من يقف وراءها ويدعمها ويؤويها ويمولها”.

وعبر أبناء الجالية والعاملون في السفارة السورية في قبرص عن اعتزازهم الكبير وفرحتهم الغامرة بفوز الدكتور الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية العربية السورية مباركين لشعبنا السوري الأبي هذا الاختيار الذي نرى فيه جميعا رمزا لسيادة الوطن الحبيب وقوة منيعة ضد أعدائه.

وجددوا في ختام بيانهم محبتهم الخالصة ووفاءهم وعهدهم للرئيس الأسد على السير في طريق الإنجازات في كل المجالات التي يقودها بحكمة وشجاعة نحو بناء سورية المتجددة واستعادة الأمن والأمان والاستقرار إلى ربوع أرضنا الطاهرة موجهين تحية الفخر والاعتزاز إلى أشاوس الجيش العربي السوري وتضحياتهم في سبيل صون الوطن والذود عن حياضه.

جاليتنا في ولايتي مشيغين وبنسلفانيا الأمريكيتين يشاركون الوطن أفراحه

من جهتهم خرج أبناء الجالية السورية في الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم بمسيرات احتفالية عمت عدة مدن أمريكية تعبيرا عن فرحهم العارم إثر الإعلان رسميا عن فوز الدكتور بشار الأسد في انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية وحصوله على أغلبية مطلقة.

وفي تصريح لسانا قال خليل ثابت عضو المنتدى السوري الأمريكي في ولاية مشيغين “إن السوريين في مدينة ديربورن بولاية مشيغين خرجوا بعفويتهم ووطنيتهم فور سماعهم الأعلان عن فوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية والذي يشكل انتصارا ساحقا على كل من حاول المس بهذا البلد واللعب بمصيره”.

 

1وأكد ثابت أن فوز الرئيس الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية وحصوله على أغلبية مطلقة هو انتصار لسورية على أعدائها ورسالة للعالم بأكمله بأن سورية رغم كل المؤامرات التي حاولت تقسيمها وتفتيت وحدة شعبها ها هي اليوم ترسم ملامح مستقبلها بأيدي أبنائها الذين رفضوا التدخلات الخارجية وأبوا ألا أن تبقى بلادهم حرة مصونة.

من جهته قال فايز عبود من ولاية الينتاون أن أبناء الجالية السورية في الولاية خرجوا فور إعلان فوز النتائج الانتخابية ليشاركوا أبناء الوطن فرحتهم بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية مشيرا إلى أن تعبيرهم العفوي والصادق عن محبتهم لوطنهم لم يسمح لهم بانتظار إصدار رخصة نظامية لهذه المسيرة ما جعل رجال الشرطة الأمريكية يتعاونون معهم لتنظيمها.

وأضاف عبود إن أبناء سورية اليوم يؤكدون فخرهم بهذا اليوم التاريخي الذي أعطى العالم درسا قاسيا بأن سورية عصية على كل طامع ومعتد وشعبها شامخ يأبى الهوان، مترحما على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين شاركوا بدمائهم الطاهرة في تحقيق الانتصار.

وجال أبناء الجالية السورية بسياراتهم في شوارع ولايتي بنسلفانيا ومشيغين رافعين الأعلام والرايات الوطنية وصور الرئيس الأسد ومرددين هتافات وطنية تحيي الجيش العربي السوري وبطولاته.

طلبتنا وأبناء جاليتنا في كوبا: انتخاب الرئيس الأسد تكريم لشهداء سورية ولصمود شعبنا

كما أكد الطلبة السوريون الدارسون في كوبا وأبناء الجالية وأعضاء السفارة السورية في هافانا ان انتخاب الرئيس بشار الأسد لولاية دستورية جديدة هو تكريم لشهداء سورية ولصمود شعبنا ويشكل تقديرا لبطولات وتضحيات جيشنا العربي السوري البطل معبرين عن فرحتهم وسرورهم بهذا الفوز العظيم.

وقال الطلبة في بيان مشترك لهم بهذه المناسبة تلقت سانا نسخة منه: إن “انتخاب الرئيس الأسد يشكل رمزا للعروبة والمقاومة ضد المشروع الصهيوني الغربي والارهابي التكفيري وتجسيدا حقيقيا للسيادة السورية كما يؤكد استمرارية وحدة سورية ارضا وشعبا ومجتمعا وتكريسا حضاريا لنموذج العيش المشترك والتعددي لجميع أبناء سورية”.

وشدد البيان على أن انتخاب الرئيس الأسد يشكل فوزا لهم ولسورية وللشعب السوري معاهدين بلدهم وقيادتهم ان يبقوا جنودا اوفياء حتى النصر والعودة بسورية إلى بر الأمان وبناء سورية الحديثة والمتجددة والمقاومة سيادة وقرارا والتي تشكل نهجا ومنهجا رائدا لجميع دول المنطقة.

رابطة منتدى من أجل سورية والمغتربون السوريون في هنغاريا: أكدت مجددا الثقة المطلقة للشعب السوري بقيادة الرئيس الأسد

بدورها قالت رابطة منتدى من أجل سورية والمغتربون السوريون في هنغاريا أن نتائج الانتخابات الرئاسية في سورية أكدت مجددا الثقة المطلقة للشعب السوري بالقيادة التاريخية والحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد وخطه الوطني المقاوم والمحافظ على وحدة سورية واستقلال قرارها الوطني وسلامة خيارها الديمقراطي.

وقالت الرابطة في بيان إن “تجديد الثقة بمثابة تفويض جديد من الشعب للقيادة بمتابعة النهج القومي العربي المقاوم الذي أرست أسسه مدرسة الأب الراحل الخالد حافظ الأسد وتكليف دستوري شرعي بإطلاق يد الجيش العربي السوري الصنديد من أجل قطع رأس الإرهاب وسحق أدواته المجرمة المتمثلة بفلول العصابات الإرهابية المسلحة المنتمية فكرياً وعقائدياً لتنظيم القاعدة الإرهابي الذي يشكل خطراً داهماً على السلام العالمي ككل”.

وأكدت الرابطة أن “الديمقراطية التي ينشدها شعبنا هي التي تستند إلى أوسع وحدة وطنية وتلاحم أطياف الشعب كافة وتتطلب رص الصفوف لمواجهة الاستغلال الخارجي للأحداث وحماية النهج الوطني للبلاد والانتقال بها إلى تنمية اقتصادية اجتماعية شاملة وعادلة تحسن أحوال الجماهير الشعبية التي دأب على تحسس مشاكلها والعمل على حلها حزبنا العظيم حزب البعث العربي الإشتراكي بقيادة الرئيس الأسد. 

المواطنون السوريون في لبنان: يعبر عن صمود سورية

وكان أبناء الجالية العربية السورية في لبنان وعدد من المواطنين اللبنانيين خرجوا بمسيرات احتفالية أمس عمت عدة ساحات ببيروت وضواحيها معبرين عن فرحهم العارم إثر الإعلان رسميا عن فوز الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية لولاية جديدة وحصوله على أغلبية مطلقة.

وعمت الفرحة أوساط المواطنين السوريين الذين شاركوا في الانتخابات الرئاسية السورية يومي 28 و29 أيار الماضي و3 حزيران الحالي وعدد من المواطنين اللبنانيين وخرجوا إلى الشوارع رافعين صور الرئيس الأسد والعلم السوري مرددين هتافات وطنية تحيي الوطن وقائده وتبشر بولادة مرحلة جديدة.

وعبر المواطنون السوريون في مدينة طرابلس شمالي لبنان عن فرحتهم بإطلاق مفرقعات نارية ابتهاجا بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس الأسد بولاية رئاسية جديدة.

سوريون وأردنيون يحتفلون أمام السفارة السورية بعمان فور الإعلان عن فوز الدكتور بشار الأسد بولاية رئاسية جديدة

كما احتشد مواطنون سوريون وأردنيون أمام سفارة الجمهورية العربية السورية في العاصمة الأردنية عمان فور إعلان فوز الدكتور بشار الأسد بولاية رئاسية جديدة معبرين عفويا عن فرحتهم بهذا الفوز كونه يشكل تعبيرا عن صمود سورية وانتصارها على المؤامرة الكونية التي تتعرض لها.

ورفع المشاركون أعلام الجمهورية العربية السورية وصور الدكتور الأسد ورددوا هتافات وطنية تحيي الجيش العربي السوري وبطولاته مؤكدين أن الرئيس الأسد يعد رمزا لصمود سورية في وجه العصابات الإرهابية التكفيرية والاخوانية ومن يدعمها من عواصم الغرب الاستعمارية والكيان الصهيوني والرجعية العربية الانكشارية.

أبناء الجالية السورية في إيطاليا: نجاح الانتخابات الرئاسية انتصار لسورية على أعدائها 

بدورهم أكد أبناء الجالية السورية في إيطاليا أن فوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية وحصوله على أغلبية مطلقة هو انتصار لسورية على أعدائها ورسالة للعالم باكمله بان سورية رغم كل المؤامرات التي حاولت تقسيمها وتفتيتها باتت اليوم أقوى بصمود شعبها وجيشها وقيادتها الشجاعة.

وأعرب المطران ايلاريون كبوتشي مطران القدس بالمنفى في بيان باسم الجالية في إيطاليا تلقت سانا نسخة منه اليوم عن تمنياته بأن تؤدي نتائج هذه الانتخابات إلى “تعزيز الوفاق الوطني والمصالحة وصولا إلى سورية متجددة متألقة تضمن حقوق مواطنيها وكرامتهم”.

وتضرع المطران كبوتشي إلى الله أن يحفظ وطننا الحبيب سورية وشعبها وجيشها الوطني وقيادتها وأن يعود الأمن والاستقرار إليها ويعم السلام على الشعب السوري وأن يتغمد برحمته شهداءنا الأبرار الذين سقطوا دفاعا عن وطنهم.