ورشة حول التوعية البيئية للمقيمين في مراكز الاقامة المؤقتة بحمص

حمص-سانا

نظمت وزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع فرع منظمة طلائع البعث ومديرية تربية حمص اليوم ورشة التوعية البيئية للمقيمين في مراكز الإقامة المؤقتة وذلك في مدرسة عكرمة المحدثة بمدينة حمص.

وأوضح رئيس دائرة دعم الجمعيات الأهلية بوزارة الدولة لشؤون البيئة يوسف الكردي أن الورشة التي نظمت بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف تهدف الى نشر السلوك الايجابي فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة وفق ضوابط التوعية والتربية البيئية والمواطنة بهدف تزويد اليافعين والشباب بالمهارات والقيم اللازمة لحماية البيئة وتشجيع العمل التطوعي من خلال تدريب المشاركين على تخطيط وتنفيذ مبادرات بيئية هادفة.9

وبين الكردي أن الورشة تتضمن تطبيقات تفاعلية “عصفا ذهنيا ومناظرة وإدارة حوار وعروضا تقديمية وعروض أفلام” بهدف تأهيل مجموعات تطوعية ضمن مراكز الإقامة المؤقتة لنشر الوعي البيئي وتنظيم المبادرات البيئية وورشات العمل في مراكز الإقامة المؤقتة والجامعات.

وفي تصريحات لمراسلة سانا أشارت مديرة شؤون البيئة بحمص بشرى الحسن إلى أن الورشة تهدف الى نشر مفاهيم التوعية البيئية والمواطنة وثقافة المحافظة على البيئة.

وبينت مشرفة وحدة الشهيد عبد الكريم عمار الطليعية نجاة ابراهيم أن الورشة تسهم في اكتساب العديد من الخبرات في التواصل والتعامل مع اليافعين إضافة إلى معارف جديدة في المجال البيئي.

شارك في الورشة التي تستمر أربعة أيام 35 من المتطوعين في مراكز الإقامة المؤقتة ومشرفي الوحدات الطليعية وممثلي مديرية التربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الدولة لشؤون البيئة تحتفل باليوم العالمي للبيئة-فيديو

دمشق-سانا بمناسبة يوم البيئة العالمي وتحت عنوان “الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية” نظمت وزارة الدولة …