قصائد وأغنيات وطنية ضمن حفل زجلي لكنيسة القديس فيليبوس في شهبا

السويداء-سانا

أقامت كنيسة القديس فيليبوس للروم الكاثوليك في شهبا بالسويداء حفلا زجليا أحيته فرقة جوقة الجبل بالتعاون مع جمعية شعراء الزجل في سورية.

وتضمن الحفل الذي جرى أمس تقديم مجموعة قصائد ذات طابع وطني وإنساني للشاعرين نسيب فرحات وصلاح الدين نوفل بمشاركة العازفين سيطان الشحف وفايز جحا اتسم جزء منها بنقد الواقع وتمنيات الخلاص من الأزمة الصعبة التي يمر بها الوطن.

وتخلل الحفل مقطع غنائي من مسرحية العيد للطفلتين كنانة وكهرمانة الشحف بعنوان “بكرا سورية بترجع أحلى” وقصيدة للطفل تيم فرحات ومشاركتان لشاعري الزجل مروان البحري وشادي موسى بقصائد وطنية ووجدانية.sana77

وبين راعي كنيسة القديس فيليبوس للروم الكاثوليك الأب طوني بطرس أن هذا الحفل هو دعوة إلى المحبة وتأكيد على بقاء حضارة الشعر والأدب ومناشدة للحفاظ على الزجل الذي يشكل جزءا مهما من تراثنا الجميل.

بدوره أشار رئيس جمعية شعراء الزجل في سورية مروان البحري في تصريح لسانا إلى دور هذا الحفل في دعم النشاط الزجلي لشعراء محافظة السويداء ولا سيما مدينة شهبا وتشجيعهم على نشر هذا التراث وإحيائه عبر اللقاءات والأمسيات الشعرية والحفلات.

يذكر أن جمعية شعراء الزجل في سورية تأسست عام 1971 وهي تسهم بدور بارز في إحياء المناسبات والأعياد الوطنية وتنفيذ خطط عمل سنوية لأنشطة مستمرة حيث تقيم وتشارك في الأمسيات والندوات والمحاضرات والحفلات الغنائية والفعاليات الثقافية المختلفة وتسعى لصون التراث الثقافي الشعبي اللامادي ومنه الشعر التراثي الزجلي والعمل في إحيائه وجمعه ونشره.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency