أوباما يعلن عزم بلاده مواصلة الغارات الجوية على شمال العراق

ماساتشوستس-سانا

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن بلاده ستواصل غاراتها الجوية على مواقع ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي شمال العراق بالتوازي مع تقديم مساعدات عسكرية للقوات الأمنية العراقية والكردية.

وقال أوباما في بيان له اليوم من مدينة ماساتشوستس: “سنواصل القيام بضربات عسكرية جوية لحماية المواطنين في العراق مع زيادة كمية المساعدات العسكرية إلى القوات الأمنية العراقية وكذلك الكردية لمساعدتها في التصدي وقتال مسلحي تنظيم (دولة العراق والشام) ونأمل منها أن تغير الدفة وتدحر هذا التنظيم”.

وكانت قناة سي ان ان الأمريكية كشفت أن القوات الأمريكية أطلقت سراح متزعم ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي أبو بكر البغدادي بشكل غير مشروط بعد أن كانت قد ألقت القبض عليه في مدينة الفلوجة عام 2004 الأمر الذي يعد دليلا على أن البغدادي ما هو إلا أداة تستخدمها الإدارة الامريكية لتحقيق مآربها في المنطقة.

وجدد أوباما دعوته العراقيين إلى تشكيل حكومة جامعة تتحدث بإسم جميع العراقيين وتكون ممثلة لهم معربا عن أمله في أن يسير الوضع الخاص بتشكيل الحكومة العراقية بالإتجاه الصحيح.

وأشار أوباما إلى أن الغارات الجوية الأميركية تمكنت من كسر الحصار المفروض على العالقين في جبل سنجار وساعدتهم في الوصول إلى أماكن آمنة مع إنقاذ حياة الكثيرين لافتا إلى أنه سيتم سحب القوات الأمنية والعسكرية التي كانت تقوم بمهمات استطلاعية وتقييم الوضع هناك بعد أن تتحسن الأمور.

يذكر أن ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي هاجم مناطق واسعة في جبل سنجار وتلعفر شمال العراق وهجر عشرات آلاف المواطنين باتجاه مدينة أربيل والحدود السورية.

وتؤكد العديد من التقارير والمعلومات ومن بينها ما كشفته وزيرة الخارجية الامريكية السابقة هيلاري كلينتون في كتاب مذكراتها أن ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي الممول من نظام آل سعود الداعم الأول للارهاب العالمي هو صنيعة الإدارة الأمريكية لتحقيق أجندات واشنطن في المنطقة ضمن ما يسمى “مشروع الشرق الاوسط الجديد”.