أبو زكريا: ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يخدم مصالح الولايات المتحدة

دمشق-سانا

أكد المفكر العربي الجزائري يحيى أبو زكريا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتخذ الإرهاب شماعة تتكئء عليها من أجل التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية بالتوازي مع وضعها عشرات القوانين المتعلقة بالإرهاب والتي تعطيها حق التدخل في أي دولة بذريعة الحفاظ على مصالحها.

وأشار أبو زكريا في مقابلة مع التفلزيون العربي السوري الليلة الماضية إلى الارتباط الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل وبين تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي الذي يخدم مصالحهما في المنطقة معتبرا أن الاستراتيجية الأمريكية أبعد من القضاء على التنظيم الإرهابي لأن وجوده تمهيد وذريعة للتوسع الأمريكي الشامل في المنطقة.
وأكد أبو زكريا إن سورية الكرامة والشموخ كانت مع كل القضايا العربية على مر التاريخ مشددا على أن الجيش العربي السوري هو الضامن الوحيد لاستمرارية الدولة الوطنية والعمود الفقري لها.

وقال أبو زكريا إن “نظام ال سعود ومفتيه ومشيخات النفط الخليجية عبارة عن شياطين تحركوا لحساب أسيادهم في واشنطن فقاموا بتدمير العالم العربي عبر وضع كل أموالهم وفتاويهم وعلمائهم من أصحاب اللحى المزيفة النجسة ضد سورية” مؤكدا أن ما يسمى “بالربيع العربي” هو صنيعة أمريكية من أجل إشغال العرب عن قضاياهم الأساسية.