البطريرك كيريل: نخوض كفاحا جنبا إلى جنب مع المسلمين في مواجهة الإرهاب

موسكو-سانا

أكد غبطة البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا للكنيسة الأرثوذكسية ضرورة مكافحة الارهابيين المتطرفين الذين يقتلون باسم الله وذلك “بقوة السلاح في حال الضرورة “مؤكدا وحدة صفوف المسيحيين مع المسلمين في مواجهة التطرف.

وقال البطريرك كيريل في تصريح لصحيفة لوفيغارو الفرنسية اليوم: إن “الكنيسة الأرثوذكسية تحارب الكفر الذي لا يحق له أن يربط نفسه بأي ديانة بما في ذلك الإسلام ونحن نخوض هذا الكفاح جنبا إلى جنب مع المسلمين الذين يرون في جرائم القتل البشعة التي يزعم أنها ترتكب في سبيل الإسلام تدنيسا لديانتهم ونحن نفهمهم والإنسان الذي يعطي لنفسه حق القتل باسم الله يجب وقفه بما في ذلك بقوة السلاح في حال الضرورة”.

وأوضح البطريرك كيريل أن “من يحاربون الدين في المجتمع ويحولون دون تطوير التعليم الديني الرسمي يلعبون لصالح دعاة التطرف الديني” مشيرا إلى أن نقص المعرفة الحقيقية فيما يخص الدين يفسح مجالا كبيرا لمن يقومون بالتجنيد لصفوف تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف البطريرك أن “ما يدفع بالناس نحو التطرف الديني هو تحريف التصورات حول القيم الأخلاقية التقليدية” لافتا إلى أن “دعم المجتمعات الدينية التقليدية يعتبر أفضل وقاية من التطرف الديني وحماية الناس من ايديولوجيةتنظيم “داعش” الإرهابي المعادية لله التي تنتشر مثل الوباء”.

يذكر أن البطريرك كيريل وصل اليوم إلى العاصمة الفرنسية في أول زيارة له إلى باريس منذ تسنمه سدة بطريركية موسكو وفي صدارة برنامج زيارته قيامه بتبريك كاتدرائية الثالوث المقدس التي تم بناؤءها وسط باريس والتي جرت مراسم تدشينها في ال19 من تشرين الأول الماضي لتكون إحدى الكاتدرائيات التابعة لأبرشية “كورسون” في الأراضي الفرنسية والتي تعد جزءا رئيسا من المجمع الروسي الأرثوذكسي الروحي والثقافي.

انظر ايضاً

البطريرك كيريل: علاقات متميزة تربطنا مع سورية

موسكو-سانا أكد البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا للروم الأرثوذكس ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية