اللواء صفوي: انتصار حلب هو نصر لمحور المقاومة وحلفائها

طهران-سانا

أكد المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية الإيرانية اللواء يحيى رحيم صفوي أن الانتصارات في حلب وسورية والعراق ولبنان هي انتصار لمحور المقاومة وحلفائها في وجه الإرهاب وداعميه.

وأشار صفوي في تصريح له اليوم إلى الدور المهم الذي لعبته المقاومة في التصدي للفكر المتطرف التكفيري وخاصة الوهابي منعا لتمدده وخدمة للغرب والأنظمة العميلة في المنطقة.

وأكد صفوي أن مدرسة المقاومة فتحت الطريق أمام ثقافة المقاومة بين الشعوب للتحرر من الغزو الاستعماري متعدد الأشكال والأهداف.

العميد سلامي: تحرير حلب من الإرهاب تبديد لأحلام أمريكا وحلفائها

بدوره أكد نائب القائد العام لقوات حرس الثورة الإسلامية الإيرانية العميد حسين سلامي أن تحرير حلب هو انتصار واضح لجبهة المقاومة على الإرهاب في سورية وتبديد لأحلام أمريكا وحلفائها وإسقاط مخططهم.

وأشار سلامي في حوار مع القناة الأولى الإيرانية مساء أمس إلى أن الانتصار في حلب “انتصار عالمي من الناحية السياسية والاستراتيجية وأن الأمريكيين والكيان الصهيوني وحلفاءهم واجهوا اليأس والفشل الشديدين مقابل اكتساب جبهة المقاومة الثقة بالنفس”.

وقال.. إن “الولايات المتحدة وحلفاءها يسعون من خلال مخططهم إلى تشكيل نظام سياسي جديد في الشرق الأوسط والسيطرة السياسية والاقتصادية والأمنية على المنطقة”.

وبين سلامي أن أمريكا والدول الأوروبية والكيان الصهيوني وبعض الدول المتحالفة معهم “كانوا ينوون التحرك ومواصلة مخططهم بعد سورية من لبنان نحو العراق ليصلوا في نهاية المطاف إلى إيران” وقال.. إن “إيقاف تأثير إيران وتحويلها من قدرة إقليمية إلى قدرة محلية والاقتراب من حدودها ونقل الأزمة إليها تعتبر جزءا من الأهداف والأحلام الاستراتيجية الأمريكية” مشيرا إلى عدم تحقق هذه الأحلام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

العميد سلامي: الشعب الإيراني أحبط مخططات أعدائه

طهران-سانا أكد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن الشعب الإيراني أحبط …