بهدف تنمية وتطوير المجتمع… افتتاح مركز تنمية المرأة بحمص

حمص-سانا

بهدف تنمية وتطوير المجتمع افتتحت الجمعية الخيرية ‏الإسلامية “مشروع عون للإغاثة والتنمية” بالتعاون مع صندوق ‏الأمم المتحدة للسكان مركز تنمية المرأة في حي الادخار بمدينة حمص.

‏وخلال الافتتاح أشار محافظ حمص طلال البرازي ‏في تصريح صحفي إلى أهمية التعاون القائم ما بين ‏المجتمع الأهلي والمؤسسات الحكومية إضافة إلى دعم بعض ‏المنظمات الدولية والجمعيات الأهلية لما له من أثر إيجابي على ‏كل المستويات بالمحافظة لافتا إلى أن المركز هو ضمن سلسلة ‏مراكز تهتم بالقضايا الإنسانية والاجتماعية وخاصة تنمية ‏المرأة ودعم نشاطها الفكري والثقافي منوها باستمرارالجهود ‏المبذولة من قبل الحكومة من أجل توسيع دائرة التنمية ‏الاجتماعية لتشمل المرأة والطفل والمجتمع بشكل عام.

‏بدورها أعربت نائب المدير التنفيذي ‏لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة نتاليا كانم عن سرورها للمشاركة بافتتاح ‏المركز وهي فخورة بزيارتها الأولى لسورية حيث سيتم في ‏المركز تدريب النساء وزيادة مهاراتهن وخاصة معرفيا و‏اقتصاديا وتسويق منتجاتهن الزراعية للمساهمة بالوضع التغذوي ‏للنساء.

وأشارت إلى سعي الصندوق لتعزيز دور المرأة وتنمية مهاراتها ‏معربة عن سرورها لاحتواء المركز حديقة للزراعة التي تعبر ‏عن النمو المتجدد.‏

من جهته بين المدير التنفيذي لصندوق الأمم ‏المتحدة للسكان في المنطقة العربية الدكتور لؤي شبانة أن افتتاح المركز يؤدي رسالة سامية بخصوص تمكين المرأة وتوسيع خيارات ‏عملها سواء بهدف الالتحاق بسوق العمل أو تمكينها لتحمل ‏الأعباء الجديدة التي نتجت عن الأوضاع الراهنة وتحمل ‏مسؤوليات جديدة.

وأشارت خولة عاقل مديرة صندوق الأمم المتحدة للسكان في ‏محافظات حمص وحماة وطرطوس واللاذقية إلى أن المركز ‏يهتم بتلبية احتياجات المرأة من مختلف الأعمار ولا سيما الفتيات ‏اللواتي تزوجن في أعمار مبكرة ودعمها وتمكينها اقتصاديا و‏معرفيا بهدف توسيع مداركها والجديد بالمركز إدخال الزراعة ‏بالمركز لأهداف التغذية والاقتصاد معا.

ولفت مدير العلاقات العامة في الجمعية الخيرية ‏الإسلامية وسيم مندو إلى أن المركز يهدف إلى تمكين وتنمية مهارات المرأة و‏تحويلها إلى عنصر فعال ومنتج بالمجتمع منوها بأن المركز ‏يشتمل على عدد من الأقسام منها المهارات والاستشارات ‏القانونية والنفسية والمهن والاستقبال ويعمل متطوعون من ‏كل الاختصاصات على إدارته وتنفيذ مختلف البرامج التنموية ‏والنفسية وهو الأول بالمحافظة الذي يهتم بالمرأة بشكل مهاراتي ‏وعملي.

حضر الافتتاح نبيل القصير رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية ‏الإسلامية وماسيمو ديانا ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان ‏في سورية ومتطوعون من الجمعية من القائمين على المركز.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency