“جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة” تطلق مركزا خاصا لاختبار السمع للأطفال والكبار

اللاذقية-سانا

يوفر “مركز جمعية الأمل للسمع” مجموعة من الخدمات التشخيصية الخاصة بفحص السمع للكبار والصغار وذلك من خلال أجهزة متطورة لتخطيط جذع الدماغ وتخطيط سمع كهربائي وإعاقة سمعية وبث صوتي أذني وكل ذلك بإشراف أطباء متخصصين فرغوا جزءا كبيرا من وقتهم ليكونوا مع المراجعين ضمن الأوقات المخصصة للزيارة.

المركز الذي افتتحته “جمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة” منتصف الأسبوع الماضى سيبدأ حسب مديرة الجمعية رغداء عيسى استقبال الحالات  بدءا من اليوم وسيوفر معاينات مجانية لأول 660 حالة لتحدد بعدها أجور رمزية للمراجعين مع تخصيص يوم في الأسبوع للمعاينات المجانية لذوي  الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري والمهجرين بفعل الإرهاب ليحصلوا على معاينات مجانية دائمة.

وأوضحت عيسى لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن “كلا من بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذوكس والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين تعاونتا لرفد المركز بجهازي الإعاقة السمعية والتخطيط السمعي لتتولى الجمعية توفير باقي الأجهزة “لافتة الى أن الجمعية تسعى من خلال هذا المركز الى نشر ثقافة جديدة توعي الأهل بضرورة إجراء مسح سمعي لأطفالهم حديثي الولادة أو الاطفال بمراحل عمرية متقدمة.

وأضافت..أن الحالات التي ستحتاج تأهيل نطق وتواصلا ستحظى بمتابعة  وإشراف من كادر الجمعية ضمن مقرها معتبرة أن ذلك يندرج ضمن الخدمات الأساسية التي تقدمها الجمعية قبل إطلاق المركز.

وأكد العاملون ضمن المركز من أعضاء الجمعية أن الجميع مرحب به ضمن أوقات الدوام المحددة مع أفضلية التواصل وتحديد موعد للفحص كي تأخذ كل حالة حقها من التشخيص الوافي لتحديد الحالة وتوصيفها بدقة.

وجمعية الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة تأسست عام 2005وهي جمعية أهلية غير ربحية تهدف لمساعدة أطفال الشلل الدماغي ومتلازمة داون على الاندماج بالمجتمع كما تعمل على الكشف عن الإعاقة خلال الأشهر الأولى من عمر الطفل وتقدم خدمات علاج فيزيائي وفحص سمع للوليد مع معالجة سيكولوجية للاضطرابات السلوكية والنفسية والتأهيل  التربوي والنفسي من خلال مجموعة برامج متخصصة.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency