مجلس الأمن يطالب الأطراف اليمنية بالتعامل جديا مع مقترحات المبعوث الأممي من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة في البلاد

نيويورك-سانا

طالب مجلس الأمن الدولي كل الأطراف في اليمن بالتعامل جديا مع مقترحات المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام أن رئيس مجلس الأمن مندوب بريطانيا ماثيو رايكروفت أكد في تصريحات للصحفيين عقب جلسة مشاورات مغلقة بشأن اليمن عقدت أمس أن ما يحتاجه اليمن هو “التزام الأطراف بالتعامل مع مقترحات المبعوث الأممي لحل الأزمة”.

وقال رايكروفت: “ندعو اليوم جميع أطراف النزاع إلى بذل المزيد من الجهود لتسهيل الواردات الإنسانية والتجارية عبر جميع الموانئ في اليمن وتنسيق الجهود الإقليمية ولا سيما أن أجزاء كثيرة من اليمن تقترب بالفعل من المجاعة” محذرا في الوقت ذاته من خطورة الاوضاع في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة حذرت الأسبوع الماضي من أن ثلث محافظات اليمن على شفير المجاعة موضحة أن 60 بالمئة من السكان أي نحو 17 مليون يمني يعانون من الجوع حاليا.

واطلع ولد الشيخ أحمد مجلس الأمن الدولي خلال الجلسة على الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن وطالب أعضاء المجلس بالضغط على الأطراف اليمنية للدخول في محادثات جديدة كما قدم للأطراف اليمنية إطارا يشمل مجموعة من التسلسل السياسي والتدابير الأمنية لضمان وضع نهاية سريعة للأزمة في البلاد.

ويشن النظام السعودى بمشاركة أنظمة خليجية أخرى وبدعم من الولايات المتحدة عدوانا متواصلا على اليمن منذ السادس والعشرين من آذار من عام 2015 أسفر عن مقتل وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية الحيوية إضافة إلى تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في ظل حصار على الموانئ اليمنية لمنع دخول المساعدات الانسانية إلى الشعب اليمني.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency