تكريم 450 أسرة من ذوي الشهداء بدرعا

درعا-سانا

تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الوطن كرمت محافظة درعا بالتعاون مع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي اليوم 450 أسرة شهيد من العسكريين والمدنيين وذلك في صالة فرع الحزب بمدينة درعا احتفاء بعيد الشهداء.

وعبر عدد من ذوي الشهداء عن فخرهم بشهادة أبنائهم في سبيل عزة وكرامة سورية مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب حتى تحقيق النصر.

وقال محافظ درعا محمد خالد الهنوس…”إن الشهداء هم القدوة لنا حيث رفعوا الراية وقدموا دماءهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة الوطن” مؤكدا أن أسر الشهداء يستحقون التكريم لأنهم ربوا أبناءهم على حب الوطن والدفاع عنه.

وأشار المحافظ إلى الرعاية التي أولتها القيادة لأسر الشهداء مؤكدا حتمية انتصار سورية على أعدائها بفضل تضحيات الشهداء وبطولات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب على امتداد ساحات الوطن.

ولفت أمين فرع درعا لحزب البعث كمال العتمة إلى قيم ومعاني الشهادة وضرورة السير على خطى الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداء للوطن مستذكرا شهداء السادس من أيار الذين فضلوا الموت ليحيا وطنهم وجادوا بأرواحهم فكانوا سدا منيعا يحمي الوطن ويصون كرامة الشعب واصبحوا مشاعل نور تضيء للأجيال القادمة طريق النضال.

وقالت ذودة المحارب والدة الشهيد طالب منصور في كلمة ذوي الشهداء.. “يشع النور من دماء الشهداء الطاهرة وبدمائهم غسلوا ثرى الوطن لنحيا بأمان واطمئنان وواجهوا العدو وكتبوا بدمائهم قضية الوطن وبتضحياتهم أفشلوا كل المؤمرات التي حيكت ضده” لافتة إلى الرعاية التي توليها القيادة لذوي الشهداء والجرحى من خلال تقديم كل ما يلزم لهم لتأمين سبل العيش الكريم.

وأشار الدكتور عبد الرحيم كيوان رئيس فرع نقابة الصيادلة في كلمة المنظمات الشعبية والنقابات المهنية إلى أن الشهادة قيمة عظيمة تنحني لها الهامات وأن الشهيد يسمو بتضحياته دفاعا عن الوطن داعيا إلى متابعة المسيرة وفاء لدماء الشهداء وبطولاتهم.

وقال محمد الغزالي في كلمة أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية ممثل حزب الاتحاد الاشتراكي العربي.. “إننا نحتفل بذكرى عيد الشهداء ونقف بكل إجلال معترفين بعظمة تضحياتهم وصدق ولائهم لوطنهم وشعبهم” مؤكدا أن دماء الشهداء وتضحياتهم وبطولات بواسل الجيش العربي السوري أفشلت المؤامرة وأن سورية تخوض اليوم حربا على الإرهاب وداعميه نيابة عن العالم.

حضر حفل التكريم عضو مجلس الشعب عن درعا المهندس رياض شتيوي والمحامي العام سعود المحمد ورئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان وأعضاء قيادة فرع درعا لحزب البعث وأعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومديرو الدوائر والمؤسسات الحكومية ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وفاء لأرواحهم… محافظة حماة تكرم 300 أسرة شهيد

حماة-سانا تقديراً لتضحيات الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة كرمت محافظة حماة بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء