اختتام فعاليات مسابقات رواد الطلائع المركزية بطرطوس

طرطوس-سانا

اختتمت مساء اليوم على مسرح المركز الثقافي العربي بطرطوس فعاليات مسابقات رواد الطلائع المركزية التي تقيمها منظمة طلائع البعث بمشاركة ما يقارب ألف طفل وطفلة من مختلف المحافظات السورية في مجالات علمية وفنية وثقافية متنوعة وذلك بحضور عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية القطري ياسر الشوفي ومحافظ طرطوس صفوان أبو سعدى.

وأشار أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس مهنا مهنا إلى أهمية الرعاية التي توفرها منظمة طلائع البعث للاطفال لإنتاج جيل صالح مؤمن بوطنه سورية مؤكدا ضرورة تحمل مسؤولية العمل التربوي من خلال وضع خطط وبرامج وأنشطة مثل مسابقات الرواد التي تعتبر محطة مهمة في حياة الأطفال كونها تعزز التواصل الاجتماعي بين أبناء الوطن.

وبين مهنا أن هذه المسابقات تلبي الاحتياجات النفسية والتربوية للأطفال حيث تسعى المنظمة من خلالها إلى تحقيق رعاية التفوق في جميع المجالات سواء بالرياضة والفصاحة والخطابة والعزف والغناء والموسيقا وذلك وصولا إلى الطفل المبدع ليكون في المستقبل الإنسان المنتج المخلص لمجتمعه ووطنه.

بدور تحدث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث عن هذه الفعاليات ودورها في بلورة وتنمية شخصية الطفل بطريقة صحيحة مبينا أن مسابقة الرواد هي تظاهرة إبداعية خلاقة لأن هؤلاء الأطفال هم الثروة الحقيقية لبناء سورية.

ولفت كاتبي إلى أن المنظمة تعمل من أجل اكتشاف الإبداعات انطلاقا من واجبها في إعداد هؤلاء الأطفال ورعايتهم والاخذ بيدهم للوصول إلى أعلى مستوى من العلم والمنافسة على النجاح والتميز منوها باستقبال أهالي طرطوس للاطفال واللهفة الكبيرة باحتضانهم.

وأكد أحمد حمادة عضو قيادة منظمة طلائع البعث في سورية أنه تم وضع برنامج من أهالي محافظة طرطوس لاستقبال الطلائعيين المشاركين باعتبارهم أبناء لهم لافتا إلى أن وزارة التربية هي شريك لمنظمة طلائع البعث في رعاية هذه المواهب وتنميتها.

وأوضح عيسى عويجان أمين فرع طرطوس لطلائع البعث أهمية مسابقات الرواد التي تمثل نتاج الأطفال على مستوى سورية الذين يعول عليهم في بناء مستقبل سورية المزهر.

وعبر الطفل الرائد على مستوى القطر بالشطرنج رياض الصالح من محافظة دير الزور عن سعادته بالمشاركة في الفعاليات وما لقيه وزملاؤه من ترحيب ودعم وقال “شعرت أنني وسط أسرتي”.

ومن فرع درعا شاركت الطفلة عالية فلاح في الفصاحة والخطابة بتقديم الحفل والوصل بين الفقرات كما قدمت ديالا صبح وهي رائدة على مستوى فرع طرطوس في الفصاحة والخطابة عدة أبيات من شعر نزار قباني عن دمشق بأسلوب لافت وسط تجاوب كبير من قبل الحضور وقدم عمر غازي رائد على مستوى فرع اللاذقية في الفصاحة والخطابة قصيدة بعنوان “لماذا أنا حزين يا وطن”.

حضر الحفل معاون وزير التربية مها كنعان وعضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ندى علي وفعاليات حزبية ورسمية وشعبية واقتصادية.

وانطلقت في وقت سابق اليوم بمحافظة طرطوس مسابقات رواد الطلائع المركزية على مستوى سورية في مختلف الاختصاصات.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية مسابقات الرواد في خلق حالة من التواصل الاجتماعي والإنساني من خلال استضافة الرواد الطلائعيين في منازل أبناء المحافظة للسنة الثانية على التوالي ولمدة يومين متتاليين وللتأكيد على مواصلة طريق العلم والتفوق والعمل والبناء إلى جانب تضحيات أبطال الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر على الإرهاب.

ولفت أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا إلى أن المحافظة قدمت للعام الثاني على التوالي التسهيلات اللازمة لإقامة هذا النشاط المتميز الذي يلتقي من خلاله الأطفال من مختلف المحافظات ويقدمون ما لديهم من ابداعات ومهارات في مختلف المجالات مؤكدا أن هذا النشاط هو رسالة السوريين للعالم “بأنهم مستمرون في مواجهة الإرهاب والقتل والدمار والتخريب بالعلم والتميز والنشاط الهادف”.

بدوره بين رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور محمد عزت عربي كاتبي أن إقامة مسابقات الرواد دليل على أن سورية بخير وتعيش أجواء طبيعية لافتا إلى أن المسابقات هي فرصة للتنافس في 49 اختصاصا ما بين أطفال الوطن كونها تعكس حالة اجتماعية واخلاقية جيدة من خلال استضافة 750 طفلا وطفلة في بيوت أبناء محافظة طرطوس وهي دليل على اللحمة الوطنية التي تعد أساس ومنطلق الصمود.

وكانت محافظة طرطوس استقبلت مساء أمس ضمن حفل رسمي حضره محافظ طرطوس وامين فرع حزب البعث وفعاليات رسمية وشعبية في موقع نادي ضباط طرطوس على الكورنيش البحري أطفال المحافظات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعاليات ترفيهية وجولات سياحية في مهرجان مسابقات رواد الطلائع على مستوى سورية بريف دمشق -فيديو

ريف دمشق-سانا فعاليات ترفيهية وفنية وجولات سياحية تواصلت على مدار اليوم في مهرجان مسابقات رواد …