محكمة مغربية تحكم بالسجن على عشرات المتظاهرين في الحسيمة

الرباط -سانا

أصدرت محكمة مغربية حكماً بسجن 25 شخصاً لمدة 18 شهرا مع النفاذ بسبب مشاركتهم في المظاهرات الشعبية التي تهز منطقة الحسيمة شمال المغرب منذ أشهر.

وقال محمد زيان محامي الدفاع عن المتهمين لوكالة فرانس برس أمس: إن “اغلبية المتهمين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عاما ومثلوا أمام المحكمة الابتدائية في الحسيمة”.

وأضاف: إن “سبعة متهمين آخرين مثلوا أمام المحكمة تم إطلاق سراحهم بعد أن صدرت بحقهم أحكام بالسجن مع وقف التنفيذ وغرامات مالية”.

وأوضح زيان أن المحكمة اتهمت المحكومين بـ “الإخلال بالنظام العام والعصيان والمشاركة في تجمهر غير مرخص ومسلح” مشيرا إلى أن هذا الحكم هو بمثابة “رفض واضح” لأي حوار مع المحتجين وسيؤدي على الأرجح إلى “تأجيج الاحتجاجات”.

وأكد المحامي أن الحكم قوبل باستياء كبير في قاعة المحكمة لافتا إلى أن أهالي المتهمين الذين حضروا جلسة النطق بالحكم أطلقوا على الاثر هتافات تنتقد السلطات المغربية.

وتشهد مدينتا الحسيمة وامزورن منذ عدة أشهر مظاهرات احتجاجية شبه يومية تطالب بتنمية الريف الذي يعتبر المحتجون أنه “مهمش” فيما ردت الشرطة المغربية على المتظاهرين باعتقال المئات منهم بينهم زعيم الحراك الشعبي ناصر الزفزافي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحكم بالسجن من 2 لـ 4 سنوات بحق 6 مغاربة بقضايا تتعلق بالإرهاب

الرباط -سانا قضت محكمة مغربية اليوم بالسجن بين سنتين مع وقف النفاذ وأربع سنوات مع …