البطريرك لحام يرفض المشاركةبجلسة بمؤتمرالدفاع عن المسيحيين لكونها ملتبسة في مواضيعها-فيديو

دمشق-سانا

بعد انسحابه من عشاء أقيم أمس على هامش “مؤتمر الدفاع عن المسيحيين” في واشنطن احتجاجا على كلمة للسيناتور الأميركي تيد كروز هاجم فيها المسلمين أعلن البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك رفضه المشاركة في جلسة حول أوضاع المسيحيين لأنها ملتبسة في مواضيعها وفي شخصية المتحدثين فيها.

وقالت البطريركية في بيان أصدرته اليوم إن “البطريرك لحام جدد موقفه الرافض لتصريحات السيناتور كروز التي تصور المسلمين على أنهم أعداء للمسيحيين واليهود”.

وأضافت البطريركية إن البطريرك “رفض اليوم المشاركة في جلسة حول أوضاع المسيحيين لأنها ملتبسة في مواضيعها وفي شخصية المتحدثين فيها” مبينة أن البطريرك لحام اعتبر ذلك “خروجا عن موضوع المؤتمر واستغلالا للمناسبة من أجل إطلاق مواقف معادية للأنظمة والشعوب والعيش المشترك”.

ولفتت البطريركية في بيانها إلى أن البطريرك لحام رفض حضور الجلسة وسجل اعتراضه كما رفض البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك الكنيسة السريانية الأنطاكية الكاثوليكية في العالم والمطران جوزيف زحلاوي متروبوليت أبرشية نيويورك وسائر أمريكا الشمالية حضور الجلسة ما دفع مدير المؤتمر إلى إبلاغ البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي والبطريرك ارام الأول كيشيشيان كاثوليكوس الأرمن اللذين غادرا الجلسة اعتراضا.

وكان البطريرك لحام أكد في كلمة له خلال المؤتمر أن القضية الأساسية التي يجب توجيه العناية إليها هي قضية السلام في الشرق الأوسط لكونها المدخل الرئيسي إلى السلام العالمي داعيا إلى حماية المسيحيين والحفاظ على التنوع الديني والحضاري والحرص على العيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين.

انظر ايضاً

البطريرك لحام يدعو شعوب العالم للاتحاد من أجل السلام في سورية

بيروت-سانا دعا البطريرك غريغوريوس الثالث لحام شعوب العالم إلى الاتحاد لتحقيق السلام في سورية. وجاء …