اللجنة الوزارية تواصل تتبع تنفيذ المشاريع في طرطوس.. إنجاز جميع المشاريع بالتوازي وخلال المدد المحددة

طرطوس- سانا

واصلت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة طرطوس جولاتها الميدانية على عدد من المشاريع بالمحافظة.

وبين وزير النقل المهندس علي حمود أن اللجنة تتابع من خلال جولاتها المشاريع المقررة بالمحافظة خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس والتي بلغت قيمتها نحو15 مليار ليرة سورية ومنها مشروع تنفيذ شارع الثورة الرئيسي المهم في مدينة طرطوس والعقدتان المروريتان على مداخل المدينة “التي يسير العمل بها بشكل جيد ووفق المدة الزمنية المحددة”، إضافة إلى مشروع السكن الشبابي الذي تقرر تخصيص 429 شقة للمكتبين خلال النصف الأول من العام الحالي وهناك200 شقة ستخصص قبل نهاية العام الحالي.

وأشار حمود إلى أهمية التجربة الرائدة لمحافظة طرطوس في مجال إنشاء مكاتب شؤون أسر الشهداء والجرحى والمفقودين بالمناطق من خلال إصدار دليل خاص لهذه الأسر وتقديم الدعم اللازم لهم.

ولفت وزير النقل إلى أن اللجنة تتابع إنجاز المناطق الصناعية حيث يتم العمل حالياً على شق الطريق إلى المنطقة الصناعية في صافيتا لإيصال المعدات والآليات اللازمة للعمل بالمنطقة التي تبلغ مساحتها هكتار واحد وتضم 250 قسماً بتكلفة نحو مليار ونصف المليار ليرة سورية إضافة إلى المنطقة الصناعية بالدريكيش ومساحتها 45 دونما وتضم 145 مقسما بتكلفة مليار ونصف المليار ليرة حيث باشرت شركة البناء والتعمير العمل فيها بوتيرة عالية.

وأكد أن اللجنة تعمل بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة لإزالة العقبات التي تحول دون إكمال العمل بمشروع إعادة تأهيل فندق الدريكيش السياحي لوضعه بالخدمة خلال الشهر القادم.

وأوضح حمود أهمية مشروع طريق طرطوس الدريكيش المركزي الذي يحسن الواقع الخدمي والتنموي والاقتصادي والسياحي للمنطقة ويخفف الازدحام والتلوث وزمن الوصول من الدريكيش الى طرطوس.

بدوره أشار وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم إلى إن اللجنة الوزارية تتابع من خلال جولتها الميدانية الثالثة في المحافظة الخطط والبرامج الزمنية الموضوعة لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية، مشيراً إلى أن “نسب التنفيذ على أرض الواقع تتناسب مع البرامج الموضوعة وكل المشاريع يتم العمل عليها بالتوازي”.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن المحافظة تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لإنجاز المشاريع الخدمية والتنموية مع الحرص على أن تكون طرطوس نموذجاً يحتذى في مجال تقديم الخدمات لأبناء المحافظة.

وكانت اللجنة قامت بجولة في شارع الثورة وبعض أحياء مدينة طرطوس واستمعت لآراء المواطنين وملاحظاتهم حول المشاريع التي يتم العمل بها بالمحافظة.

كما قدم أعضاء اللجنة واجب العزاء لأسرة الشهيد المقدم أسامة عيسى في قرية ميعار شاكر.

شارك في الجولة أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي مهنا مهنا وبعض أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس محافظة طرطوس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency