النمسا تجدد رفضها انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي

فيينا – سانا

جدد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس اليوم موقف بلاده الرافض لانضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي بسبب انتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان وتهديد رئيس النظام التركي الأسبوع الماضي ب “قطع رؤوس” معارضيه.

وكان كورتس أكد الاسبوع الماضي رفض بلاده المطلق لأي مفاوضات مع تركيا بشأن عملية انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي بسبب حملة القمع التي تشنها سلطات النظام التركي ضد المعارضة وزج الالاف في السجون وقمع الحريات رافضا في الوقت ذاته تهديدات اردوغان لمعارضيه بقطع رؤوسهم.

وقال كورتس في حديث لصحيفة فرانكفورتر ال غيمايني نشر اليوم “سأبذل قصارى جهدي لوقف مفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي” داعيا الى أن يكون الاتحاد أكثر تصميما وحزما في التعمل مع سلطات انقرة.

وانتقد /كورتس/ حملة القمع والاعتقالات التي قام بها نظام اردوغان بحق الناشطين واصفا إياها ب “الإجراء التعسفي الكبير” بحق المعارضة التركية ومعتبرا أن تركيا أصبحت بعيدة كل البعد عن الاتحاد الأوروبي أكثر من أي وقت مضى.

وكان رئيس النظام التركي هدد الأسبوع الماضي في خطاب أمام البرلمان ب “قطع رؤوس” معارضيه وتقديمهم الى المحاكم بزي موحد يحاكي سجناء معتقل غوانتانامو في خطوة رأى فيها مراقبون تطابقا مع تهديدات متزعم تنظيم “داعش” الإرهابي ابو بكر البغدادي لدى احتلال إرهابييه لمدينة الموصل.

 

انظر ايضاً

وزير الخارجية النمساوي: استحالة إنشاء هيكل أمن أوروبي دون روسيا

فيينا-سانا أعلن وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ استحالة إنشاء بنية أمنية في أوروبا دون روسيا.