غرفتا صناعة وتجارة حلب تناقشان حماية الصناعة الوطنية وخاصة النسيجية منها

حلب-سانا

بحث أعضاء غرفتي صناعة وتجارة حلب خلال اجتماعهم المشترك اليوم خطوات حماية الصناعة الوطنية بكل مكوناتها وخاصة النسيجية منها وسبل تحفيزها عبر إجراءات داعمة تسهم في زيادة المعامل المنتجة.

وخلال الاجتماع الذي عقد في غرفة صناعة حلب أكد الحضور أن سورية تمتاز بامتلاكها جميع حلقات الإنتاج بدءا من مرحلة الغزل والنسيج مرورا بمرحلة الصباغة وانتهاء بمرحلة انتاج الأقمشة وتصنيعها لافتين إلى أنه “لا فرق بين الصناعة الحلبية والصناعة الموجودة في أي محافظة أخرى فالهدف واحد والهم مشترك وهو تحفيز الصناعة الوطنية”.

وقرر المجتمعون تشكيل لجنة مشتركة من الغرفتين لإعداد مذكرة ومتابعة تنفيذ الخطوات والإجراءات الكفيلة “بتصويب الآلية الخاصة بتخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 50 بالمئة على المواد الأولية ومدخلات الإنتاج اللازمة للصناعات المحلية وتعديلها بما يدعم الصناعة النسيجية الوطنية”.

وأكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية رئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي أن الصناعة النسيجية تشكل نسبة 60 بالمئة من إجمالي الصناعات بحلب وأكثر من 50 بالمئة على مستوى سورية ورغم الحرب الإرهابية التي نتعرض لها منذ أكثر من ست سنوات لم تتوقف هذه الصناعة في حلب بل على العكس كانت داعما ورافدا للاقتصاد الوطني من خلال استمرار عملية الإنتاج والحفاظ على الجزء الأكبر من العمالة.

وأشار رئيس غرفة تجارة حلب مجد الدين دباغ إلى أن العمل الاقتصادي تكاملي ومشترك لرفع مستوى الانتاج كما أن تلازم الصناعي والتاجر هو أمر ضروري وحتمي وبالتالي “يجب النظر بعين المصلحة العامة إلى كل قرار من شأنه أن يؤثر سلبا على العمل التجاري والصناعي” داعيا إلى وضع ضوابط صارمة لحماية أي منتج وطني يغطي حاجة السوق المحلية مع التشدد “بضبط المنافذ الحدودية لمنع التهريب لمخاطره الكبيرة على الاقتصاد الوطني”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency