القوات العراقية تسيطر على عدد من القرى والتلال في اليوم الأول لمعركة تحرير قضاء تلعفر

بغداد-سانا

واصلت القوات العراقية المشتركة عملياتها العسكرية في قضاء تلعفر بمحافظة نينوى وسيطرت على عدد من القرى والتلال في اليوم الأول لمعركة تحرير القضاء من إرهابيي تنظيم داعش.

وأعلن قائد عمليات قادمون يا تلعفر الفريق عبد الامير يارالله في بيان اليوم أن وحدات الفرقة 15 في الجيش العراقي حررت قريتي حلاوة وأبو شكة شرق المحلبية.

وأشار يارالله إلى أن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش واللواء 26 في الحشد الشعبي حررا قرية تل السمباك شرق تلعفر وسيطرا على الجزء الجنوبي لسلسة جبال زمبر وقطعا طريق تلعفر المحلبية.

ولفت يارالله إلى أن وحدات فرقة المشاة السادسة عشر وقوات الحشد الشعبي تمكنت من تحرير قرى بطيشة والعلم وخفاجة وحلبية العليا ومرازيف شرق تلعفر بعدما كبدت عناصر “داعش” خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وسيطرت قوات الحشد الشعبي بالاشتراك مع الشرطة الاتحادية على السلسلة الجبلية المؤدية إلى جبل ساسان شمال غرب تلعفر بما فيها قرى العبرة الصغيرة والعبرة الكبيرة وعبرة النجار وعبرة حنش بعد معارك مع إرهابيي “داعش” أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات منهم.

كما سيطرت قوات الحشد الشعبي وقوات مكافحة الإرهاب على قرية تل الصبان غرب تلعفر وقريتي قزل قيو وكسر محراب جنوب غرب تلعفر.

وأعلن الحشد الشعبي أن ارهابيي تنظيم “داعش” انسحبوا من أطراف قضاء تلعفر إلى مركز القضاء مشيرا إلى أن وحدات الحشد بدأت بالاقتراب من المركز من الجهة الغربية والجنوبية الغربية.

وواصلت القوة الصاروخية والمدفعية في الحشد قصف مقار إرهابيي “داعش” في عمق القضاء.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن صباح اليوم انطلاق عمليات تحرير تلعفر من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي مشيرا إلى اشتراك مختلف القوات العراقية فيها.

ويعد قضاء تلعفر الاكبر بين أقضية محافظة نينوى ويقع على بعد 70 كيلومترا غرب الموصل وقد سيطر عليه تنظيم “داعش” الإرهابي عام 2014 وتأتى عملية استعادة السيطرة على القضاء بعد نحو شهرين من إعلان العبادى تحرير مدينة الموصل بعد معارك ضارية استمرت تسعة أشهر مع تنظيم داعش الإرهابي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تقبض على 9 إرهابيين في أربع محافظات

بغداد-سانا ألقت القوات العراقية القبض على 9 من إرهابيي تنظيم “داعش” خلال عمليات أمنية في …