جمعية البشائر الخيرية تطلق برنامجاً تدريبياً في التنمية البشرية

اللاذقية-سانا

برنامج متكامل من دورات التنمية البشرية تقدمه جمعية البشائر الخيرية مجاناً لكل الشباب الراغبين بتطوير إمكاناتهم وتحسين طرق تواصلهم مع الآخر سواء باختيار دورة واحدة أو أكثر من دورات البرنامج التي استوعبت في جلساتها منذ انطلاقتها في السابع عشر من الشهر الجاري عشرات المتدربين والمتدربات .

ست دورات أساسية يقدمها برنامج الدورات التي شملت محور الإقناع ومدخلاً لعلم النطق ومخارج الحروف والذكاء العاطفي واستراتيجيات النجاح وإدارة فرق العمل إلى جانب محور حمل عنوان “ابدأ بنفسك أولا” الذي أشرفت عليه مدربة التنمية البشرية عزة صباغ والتي بينت أنها ركزت في الدورة على “شرح كيفية البدء بالتغيير من ذواتنا لمعرفة قدراتنا ومهاراتنا وتحديد رسالتنا في الحياة.

فريق من المتطوعين أشرف على تحضير وتنظيم برنامج عمل الدورات ويتكون من المدربتين أميرة هارون ويمانى اختيار إلى جانب المدرب خليل العلي الذي سيشرف على دورة استراتيجيات النجاح التي من المقرر أن تبدأ الأسبوع القادم.

وقال العلي: إن كل دورة تستمر لمدة ثلاثة أيام وتستوعب ما يقارب ثلاثين متدرباً وإن هذا البرنامج يندرج ضمن خطة تشمل تنفيذ عدة برامج قادمة ستكون أكثر تنوعا من ناحية المواضيع.

دعم لوجستي كبير قدمته “جمعية البشائر” لإنجاح هذا المشروع الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري حيث أكد غياث الصوفي رئيس مجلس إدارة الجمعية أن البرنامج يندرج ضمن اهتمامات الجمعية التي حرصت خلال خمسة عشر عاماً من عملها على تعزيز قدرات الشباب وامكاناتهم في مختلف المجالات.

المتدربون بدورهم لفتوا إلى أهمية طرح مثل هذه المحاور التي يتعرف عليها البعض للمرة الأولى كالمتدربة قمر يطقان التي تحدثت عن الجو المميز الذي يسود الجلسات خاصة في ورشة فن الإقناع الأمر الذي أشار إليه زميلها مجد الربيعي مؤكداً أهمية أن تخصص التدريبات العملية بمساحة أكبر في الدورات القادمة.

انظر ايضاً

إفطار عالماشي… مبادرة رمضانية تستهدف المتأخرين عن منازلهم باللاذقية

اللاذقية-سانا بهمة ونشاط ينطلق متطوعو جمعية البشائر الخيرية قبل دقائق من موعد آذان المغرب يجوبون …