خليل: التشارك وتبادل الخبرات للارتقاء بمجلة أسامة شكلاً ومضموناً

دمشق-سانا

أكد وزير الثقافة عصام خليل أهمية التشارك وتبادل الخبرات والأفكار والتشاور بين كادر عمل مجلة أسامة المتخصصة بشؤون الطفل للارتقاء بها من ناحية الشكل والمضمون.
ودعا الوزير خليل خلال لقائه كادر عمل المجلة إلى ضرورة إعطاء الفرص للأطفال للمشاركة في مواضيع المجلة بشكل يشمل كل مجالات الأطفال مع الحرص على عدم تأطيرهم وتقييدهم.

واستعرض خليل الصعوبات التي تعترض العمل وسبل التغلب عليها والمقترحات لتجاوز نقاط الضعف لتستمر مجلة أسامة كأفضل المجلات الموجهة للطفل وتكون قادرة على مخاطبة الطفل السوري واستقطاب اهتمامه وتأديتها للدور التربوي المنوط بها عبر تعزيز القيم النبيلة في الاطفال كالانتماء للوطن والإيثار وخدمة المجتمع ومساعدته للخلق والابداع لديهم.

وأكد أن مجلة أسامة تعني كل طفل عربي وليس الطفل السوري فحسب داعيا إلى تطويرها بما يتناسب وروح العصر ولتكون قادرة على مخاطبة عقل الطفل.

وأشار الوزير إلى ضرورة العمل على إنجاز نظام داخلي للمجلة واستقطاب الشباب الواعد والموهوب ليشمل كل المجالات الثقافية مثل الشعر والفن وإعطاء الفرصة لهم لإثبات مواهبهم وصقلها من خلال الخبرة والتجربة مشيرا في هذا السياق إلى أن عملية الإبداع هي عملية تراكمية كون مجلة أسامة استقطبت في بداياتها شبابا صاروا فيما بعد “علامات فارقة في الحياة الثقافية” السورية والعربية وحتى العالمية أمثال زكريا تامر وسعد الله ونوس وعادل أبو شنب وممتاز البحرة وغيرهم الكثير.

وعرض المجتمعون بعض القضايا الإدارية والمعوقات اللوجستية والمالية وبعض الأفكار والمقترحات الكفيلة بالنهوض بالعمل في المجلة من ناحية الشكل والمضمون ليتسنى بعد ذلك وضع خطة عمل مبدئية للاقلاع بالمجلة وفق التوجهات الجديدة.

انظر ايضاً

خليل: من واجب القائمين على الثقافة العمل للتعبير عن الحالة الوطنية واستنهاض الهمم

اللاذقية -سانا أكد وزير الثقافة عصام خليل ضرورة تشجيع إنتاج أنماط جديدة من الثقافة تواكب …