مواهب طفولية تتألق على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

أفكار وقيم أخلاقية وتربوية حرصت /مكتبة الأطفال العمومية/ وفرقة /الينبوع للناشئة/على طرحها في العملين المسرحيين اللذين قدمتاهما بعرضين متتاليين يومي الاربعاء والخميس الماضيين على مسرح دار الاسد للثقافة في اللاذقية وشهدا حضورا جماهيريا مكثفا من الصغار واليافعين.

/ديكو العجول وحبة الفول/ كان عنوان المسرحية الأولى التي قدمتها مكتبة الاطفال وأشرفت على إعدادها وإخراجها الأديبة أميرة سلامة التي تولت أيضا تدريب أطفال فرقة الينبوع لأداء مسرحية /علامة فارقة/حيث أكدت سلامة أن المكتبة حرصت على استقبال جميع الأطفال الراغبين في الاشتراك بالمسرحية ممن تتراوح أعمارهم بين 4 و 11 عاما وتولت بنفسها تدريبهم على الأداء المسرحي على مدى ستة أشهر.

وأشارت سلامة إلى أن العمل الاول مستوحى من قصة روسية ويهدف لتعريف الطفل باهمية الطبيعة والحفاظ عليها وتحفيزه على طرح التساؤلات تجاه كل ما يدور حوله .

أما نص العمل المسرحي الآخر /علامة فارقة/ التي أدتها فرقة الينبوع التي اسسها الاب باسيل اسكيف فيتناول أهمية تقبل الاخر والاختلاف .

وعن هذا العمل يقول اسكيف لنشرة سانا /سياحة ومجتمع.. “إن فكرة العمل تقوم على احترام المختلف واسلوب التعامل معه مشيرا الى ان فرقة /الينبوع/ التي جسدت العمل تتراوح اعمار اعضائها بين /7 و15عاما/ ممن يمتلكون الموهبة والحس التمثيلي”.

بدورها أشارت عدوية ديوب المديرة التنفيذية لمكتبة الاطفال العمومية إلى أن المكتبة حريصة على رفد انشطتها بعمل مسرحي بين فترة وأخرى ما يسهم بتنويع برنامجها قدر الامكان.

ياسمين كروم