تكريم وسائل الإعلام السورية لتغطيتها اجتماع اتحاد الأدباء العرب

دمشق-سانا

كرم اتحاد الكتاب العرب في سورية وسائل الإعلام السورية بينها الوكالة العربية السورية للأنباء سانا التي قامت بتغطية الاجتماع الدوري للمكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي انعقد في دمشق مؤخرا.

وكان الاجتماع الذي شهد مشاركة وفود من 15 دولة عربية تضمن لقاء شعريا بمشاركة 22 شاعرا من جميع الدول المشاركة وندوة فكرية حول ثقافة التنوير وعروبة مدينة القدس.

وقال الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب خلال التكريم “تمكن الإعلاميون السوريون من تسليط الضوء على النجاحات التي حققها الاجتماع وطنيا وثقافيا واجتماعيا وسياسيا وواكبوا كل ما قمنا به” مبينا أن الاجتماع حقق إرادة الشعب السوري في تكريس نصر سورية لأن كل الأدباء الذين جاؤوا كانوا مقتنعين بأن هذا البلد يخوض حربا ضد عدوان قوامه الإرهاب وصرحوا بذلك في دولهم لوسائل إعلامية لدى عودتهم من دمشق.

واعتبر الصالح أن نجاح الاجتماع ثقافيا وأدبيا برأيي عكس نجاحا سياسيا لأن سورية استطاعت عبره كسر كل محاولات الحصار ضدها مبينا أن اتحاد الكتاب سيطبع كل ما كتبته وسائل الإعلام السورية عن الاجتماع في كتيب مستقل لتوزيعه على المشاركين في اجتماع اتحاد الأدباء العرب القادم المزمع عقده في بغداد.

محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

اتحاد الكتاب العرب في سورية يدين العدوان الإسرائيلي على أهلنا في الجولان السوري المحتل

دمشق-سانا أدان اتحاد الكتاب العرب في سورية الهمجية الإسرائيلية والعدوان المستمر ضد أبناء الجولان العربي …