استشهاد وإصابة 8 مدنيين بقذائف المجموعات المسلحة على ضاحية الأسد وأحياء بدمشق.. والجيش يرد

محافظات-سانا

خرقت المجموعات المسلحة المنتشرة في الغوطة الشرقية اليوم اتفاق منطقة تخفيف التوتر عبر استهدافها بالقذائف ضاحية الأسد في حرستا وأحياء سكنية بدمشق في حين ردت وحدات الجيش على مصدر إطلاق القذائف بالأسلحة المناسبة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق في تصريح لـ”سانا” أن المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية قصفت بأكثر من 20 قذيفة صاروخية وهاون منازل المواطنين والبنى التحتية في ضاحية الأسد السكنية في حرستا ما تسبب باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين بجروح.

وبين المصدر أن إحدى القذائف سقطت على حافلة لنقل الركاب قرب دوار الضاحية وأدت إلى ارتقاء شهيد وجرح خمسة مدنيين إصاباتهم خطرة ما يجعل عدد الشهداء مرشحاً للزيادة.

ولفت المصدر الى أن القذائف ألحقت أضراراً مادية بعدد من السيارات والبنى التحتية والمنازل في مناطق متفرقة من الضاحية التي تعرضت أمس لاعتداء بالقذائف تسبب باستشهاد فتاة ووقوع أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي دمشق أفاد مصدر في قيادة الشرطة لـ”سانا” بأن المجموعات المسلحة أطلقت ظهر اليوم عدة قذائف على حي باب توما وشارع الملك فيصل ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة وبعض السيارات.

ومساء اليوم لفت المصدر إلى أن سبع قذائف اطلقها المسلحون سقطت على منازل الأهالي في حي الدويلعة اسفرت عن أضرار مادية جسيمة في المنازل والسيارات والممتلكات والبنى التحتية.

وبين المصدر أن قذيفة اطلقها المسلحون سقطت في حي برزة ما تسبب بإصابة رجل وطفلة بجروح متفاوتة.

ورداً على الاعتداءات أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات بالأسلحة المناسبة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية حيث أوقعت اصابات مباشرة في صفوف المجموعات المسلحة وعتادها.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق الغوطة الشرقية بريف دمشق مؤكدة في الوقت نفسه أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق من قبل المجموعات المسلحة.

المجموعات المسلحة تخرق مجددا اتفاق تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية واستشهاد وإصابة ثلاثة مدنيين بقذائف أطلقتها على القريا بالسويداء

من جهة ثانية استشهد مدني وأصيب اثنان آخران في استهداف المجموعات المسلحة بعدد من القذائف بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي الغربي في انتهاك جديد من قبل المجموعات المسلحة لاتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية.

وأفاد مراسل سانا في السويداء بأن مجموعات مسلحة منتشرة في بصرى وجمرين بريف درعا الشرقي أطلقت مساء اليوم 7 قذائف هاون باتجاه بلدة القريا ومحيطها ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة اثنين اخرين بجروح ووقوع أضرار مادية بالمنازل والممتلكات.

وأطلقت المجموعات المسلحة المنتشرة في ريف درعا الشرقي الليلة الماضية 4 قذائف هاون على قريتي عرى والمجيمر ما تسبب بإلحاق أضرار مادية ببعض المنازل وسيارة وقطع أسلاك كهربائية دون إصابات بين المواطنين كما ذكر المراسل نقلا عن مصادر محلية.

وتم منتصف تموز الماضي التوصل إلى اتفاق لإقامة منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية ومنذ ذلك الحين خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق مرات عدة ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع جرحى.

انظر ايضاً

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بقذائف الهاون على قرية الدردارة في ريف الحسكة

الحسكة-سانا جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها على منازل المدنيين وممتلكاتهم في …