الجيش العراقي يطهر عدة مناطق بالقرب من بغداد من التواجد الإرهابي ويقضي على عشرات الإرهابيين

بغداد-سانا

أعلنت قيادة عمليات بغداد عن سيطرتها على عدة مناطق وتطهيرها من الإرهابيين ضمن حزام العاصمة العراقية بغداد بعد مواجهات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “داعش” أدت إلى القضاء على العشرات منهم.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان لها: “إن قيادة عمليات بغداد قامت بعملية واسعة تمكنت خلالها من تحرير منطقة بنات الحسن ومنطقة شيخ عامر وتدمير عدد من الآليات المختلفة ولاذ الإرهابيون بالفرار في وقت تم القضاء على العشرات منهم”.

وتابعت الوزارة: إن “قواتنا في قيادة عمليات بغداد واصلت تقدمها باتجاه قاطع عمليات الانبار وصولا إلى جسر الرعود إذ تمكن الجهد الهندسي من تطهير جميع الشوارع والمباني والمنازل من العبوات الناسفة والمتفجرات حتى أصبحت منطقة الضابطية مؤمنة بالكامل من الزمر الإرهابية”.

وبشأن الضربات التي توجهها طائرات ما بات يعرف بـ “التحالف الدولي” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي قال مصدر أمني في محافظة كركوك: إن طائرات أميركية قصفت فجر اليوم مواقع تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في ناحية الرشاد جنوب غرب كركوك ما أسفر عن مقتل سبعة من إرهابيي التنظيم وإصابة 9 آخرين.

وأضاف المصدر إن الطائرات الأميركية قصفت أيضا مواقع في أطراف ناحية تازة جنوب كركوك ما أدى إلى مقتل خمسة إرهابيين وإصابة 8 آخرين.وأعلن الجيش العراقي أمس عن تطهير المنطقة الممتدة بين مركز قضاء طوزخورماتو إلى جسر الزركة فى ناحية تكريت بمحافظة صلاح الدين من الوجود الإرهابي إضافة إلى السيطرة على قرية جردغلي القريبة من الناحية وإعادة السيطرة على عشر قرى تابعة للمحافظة وتطهيرها من إرهابيي تنظيم “داعش” والقضاء على عشرات الإرهابيين.

انظر ايضاً

الشرطة العراقية تعزز الحماية للدوائر الحكومية والمصارف

بغداد-سانا أصدرت قيادة عمليات بغداد توجيهاً لأجهزتها وعناصرها بتعزيز الحماية للدوائر الحكومية والمصارف.