بوتين يوقع قانون التصديق على اتفاقية تشكيل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي

موسكو-سانا

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون التصديق على اتفاقية تشكيل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بين روسيا وبيلاروس وكازاخستان.

وذكر موقع روسيا اليوم أن توقيع الرئيس بوتين على الاتفاقية يعتبر المرحلة النهائية لعملية التصديق عليها بعد أن صدق عليها في وقت سابق كل من مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسيين ومن المتوقع أن تصدق عليها بيلاروس في 7 تشرين الأول الجاري بينما ستدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بعد تبادل الأطراف وثائق التصديق على أن يبدأ عمل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي اعتبارا من الأول من كانون الثاني المقبل.

يذكر أن رؤساء روسيا وبيلاروس وكازاخستان وقعوا اتفاقية تشكيل الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في أيار الماضي وتؤسس هذه الوثيقة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي سيضمن للدول الأعضاء فيه حرية تداول البضائع والخدمات والقوى العاملة وتنفيذ سياسات اقتصادية منسقة أو موحدة وستكون اللغة الروسية لغة العمل في الاتحاد ومن المفترض أن يكون مقر اللجنة الأوراسية في موسكو ومقر محكمة الاتحاد الاقتصادي الأوراسي في مينسك وجهاز المراقبة على الشؤون المالية في ألماتا عاصمة كازاخستان.

كما تنص اتفاقية تشكيل الاتحاد على أن أبوابه مفتوحة لأي دولة تشارك الدول الأعضاء في أهدافها ومبادئها على الشروط المنسقة بينها.

انظر ايضاً

بوتين: العلاقات بين روسيا والصين تتطور بشكل ديناميكي

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن العلاقات بين روسيا وجمهورية الصين الشعبية تتطور …