طهران: بيان ما يسمى اللجنة الوزارية الرباعية العربية عديم القيمة

طهران-سانا

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية أن البيان الصادر عن اجتماع ممثلي خارجية أنظمة السعودية والإمارات والبحرين ومصر عديم القيمة تماما ويفتقد لأي مصداقية داعية تلك الأطراف لأن تدرك أن سياسة التخويف من إيران سياسة فاشلة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في تصريح اليوم “إن البيان بعيد عن المنطق وهم أساسا لا أهلية لهم للتحدث حول هكذا قضايا” مشددا على أن إيران تؤدي دورها البناء في مسار أمن واستقرار المنطقة.

وكانت ما تسمى اللجنة الوزارية الرباعية المعنية بالعلاقة مع إيران أدانت ما أسمته “تدخل إيران في شؤون الدول العربية” وأعربت بعد اجتماعها برئاسة وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش عن قلقها من “عدم جدية التزام إيران بالاتفاق النووي” حسب زعمها.

وأضاف قاسمي “إن إيران ووفقا لكل تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية نفذت جميع تعهداتها وستواصل التزامها لغاية ما تراه لازما ويوفر مصالح إيران”.

وقال قاسمي “ينبغي على الدول التي تقع على عاتقها المسؤولية الرئيسية في العدوان والدمار والكارثة الإنسانية في اليمن ونشر الإرهاب والتطرف في المنطقة الكف عن التملص من المسؤولية وتوجيه الاتهام للآخرين والتوقف عن أداء دور هدام وإثارة المزيد من الأزمات في المنطقة والرقص السياسي المخزي الذي يهدف إلى إرضاء الكيان الصهيوني”.

انظر ايضاً

كنعاني: واشنطن ولندن شريكتان في العدوان الإسرائيلي على غزة

طهران-سانا جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إدانته لاستمرار العدوان الإسرائيلي والجرائم والمجازر …