مؤتمر نقابة المهندسين يناقش سبل تطوير العمل الهندسي تحضيراً لمرحلة إعادة الإعمار

دمشق-سانا

تطوير العمل الهندسي من خلال إعداد الكوادر والتركيز على التدريب والتأهيل وإحداث شركات ومكاتب هندسية متكاملة وتأمين جبهات عمل للمهندسين في القطاعين العام والخاص عناوين رئيسية على جدول أعمال المؤتمر السنوي الـ 41 لنقابة المهندسين الذي انطلق اليوم في فندق الشام بدمشق.

ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين موضوعات تتعلق بتأهيل وتدريب الكوادر الهندسية لمواكبة التطورات التقنية والعلمية في مختلف الاختصاصات وتطوير عمل اللجان النقابية والعلمية ومنحها الصلاحيات الممكنة لإنجاز خططها وتطبيق المواصفات الخاصة بالعمل الهندسي ووضع نظام هندسي متكامل وموحد.

ولفت المهندس غياث اقطيني نقيب المهندسين في كلمته خلال الافتتاح إلى أن الأعمال الهندسية والإنشائية تأثرت بشكل كبير جراء الأزمة في سورية الأمر الذي حمل النقابة أعباء إضافية مؤكدا أن النقابة مدعوة لاستنهاض قدرات ومعارف وخبرات المهندسين ليكونوا في مقدمة عملية إعادة البناء والإعمار من خلال تنفيذ الدورات التخصصية وهيكلة مراكز التدريب والتواصل مع كليات الهندسة لوضع الرؤية المناسبة للمرحلة القادمة.

بدوره أوضح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس أن المهندسين مدعوون للزج بكل امكاناتهم في مرحلة إعادة الإعمار مبينا أن الوزارة تتابع مع النقابة دراسة كل ما يلزم من نصوص وتشريعات تصوب وتخدم مسار العمل الهندسي.

حضر افتتاح المؤتمر وزراء النقل المهندس علي حمود والكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي والموارد المائية المهندس نبيل الحسن وعضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندسة هدى الحمصي والأمين العام لاتحاد المهندسين العرب عادل حديثي.

انظر ايضاً

تفعيل مراكز التدريب وإحداث شركات هندسية تواكب التطورات التقنية في مؤتمر نقابة المهندسين

دمشق-سانا يبحث المشاركون في المؤتمر العام السنوي الثاني والأربعين لنقابة المهندسين الذي انطلق اليوم في …