السوق الشعبية في قرية الكوم بالقنيطرة فرصة للباعة لتسويق منتجاتهم ونقطة جذب لأصحاب الدخل المحدود

القنيطرة-سانا

تشهد السوق الشعبية في قرية الكوم الأوسط بالريف الشرقي لمحافظة القنيطرة كل يوم خميس حركة نشطة في عملية بيع وشراء المنتجات من خضار وفواكه وملبوسات وما تحتاجه الأسرة في حياتها اليومية ما يشكل نقطة جذب واستقطاب للمتسوقين وخاصة من ذوي الدخل المحدود نظرا لانخفاض الأسعار.

مراسل سانا جال في السوق والتقى عددا من أصحاب البسطات والمواطنين المتسوقين حيث أوضح أحمد كهيدو صاحب بسطة لبيع الخضار أن “السوق فرصة للباعة الذين لا يملكون محال تجارية لعرض وبيع المنتجات الزراعية وسواها وبالتالي تأمين مورد لأسرهم وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة”.

وعملية العرض والبيع للمنتجات في السوق غير المأجورة تجعل محمد اليونس صاحب بسطة لبيع الألبسة وسواه من الباعة يقبلون بربح بسيط مقابل بيع أكبر كمية ممكنة مبينا أن “أسعار المواد المعروضة للبيع في السوق أقل من المحال التجارية نظرا لعدم وجود اجرة محل الامر ونرضى بنسبة قليلة من الربح”.

بدورها توضح مريم الشباط إحدى المتسوقات أن إقبالها على السوق يعود “لانخفاض الأسعار عن المحلات التجارية إضافة إلى أن الخضار والفواكه المعروضة تكون طازجة”.

بينما أشارت السيدة فاطمة البكر إلى أن “السوق فرصة لاختيار ما ترغب ربة الأسرة بشرائه لأسرتها كما يوفر عليها عناء الذهاب الى المحال التجارية نظرا لقربه من المنزل”.

بدوره أوضح رئيس بلدية الكوم أحمد محيرس أن البلدية قامت بتوفير مكان في ساحة القرية لمن يرغب بالبيع في السوق مقابل مبلغ مالي بسيط يعود ريعه للبلدية لافتا إلى أن البلدية تقوم بأعمال التنظيف وإزالة الأوساخ وما يخلفه السوق للحفاظ على نظافة المكان والصحة العامة.