ثلاثي “أماديوس” النفخي يعزفون روائع الموسيقا العالمية-فيديو

دمشق-سانا

سعى ثلاثي “أماديوس” النفخي الخشبي لتقديم أمسية لموسيقا الحجرة ذات لمسة خاصة بهدف تعريف متذوقي الموسيقا الكلاسيكية بالمؤلفات العالمية التي كتبت للآلات النفخية.

الأمسية التي شارك فيها مساء اليوم كل من العازفين طارق حاتم “فلوت” وجول شاهين “كلارينيت” وطوني الأمير “باصون” احتضنتها القاعة متعددة الاستعمالات بدار الأسد للثقافة والفنون.

وقدم الثلاثي في الأمسية مجموعة منتقاة لأعمال أهم المؤلفين العالميين التي كتبت لهذه الآلات على أمل أن يقدم في الحفلات المقبلة برامج جديدة في حين عكس العازفون الثلاثة انسجاما عالي المستوى لتاتي حركاتهم سلسة الأداء وسريعة التنفيذ.

بدأت الأمسية بعمل للمؤلف الموسيقي النمساوي “فولفغانغ أماديوس موتسارت” الذي سمي الثلاثي النفخي تيمنا به فجاءت المقطوعة “ديفيرتيمنتو رقم 3 سلم سي بيمول ماجور” ذات الحركات المتنوعة بين “حيوية وبطيئة” و”حيوية ونشيطة” لتضفي تناغما خاصا بين الآلات الثلاث وتعطيها غنى بالألوان.

المقطوعة الثانية كانت للمؤلف الفرنسي “شارلز كوشلان” حيث عزف الثلاثي مقطوعة “سلم صول ماجور مصنف رقم 92” ذات الحركات “البطيئة والمعتدلة والحيوية والنشيطة”.

واختتمت الأمسية بمقطوعة للمؤلف الألماني “كاسبر كومر” حيث عزف الثلاثي “سلم فا ماجور مصنف رقم 32 ” لتاتي الحركات “حيوية ورشيقة معتدلة البطء ومعتدلة السرعة”.

يذكر أن العازف طوني الأمير تخرج في المعهد العالي للموسيقا بدمشق باختصاص آلة الباصون وهو عازف أساسي لها في الأوركسترا السيمفونية الوطنية وشارك معها في معظم حفلاتها داخل وخارج سورية وسجل صولو لبعض الأعمال التلفزيونية والسينمائية ويعمل مدرسا لهذه الآلة في المعهدين العالي وصلحي الوادي.

والعازف جول شاهين تخرج في معهد صلحي الوادي عام 2015 ليلتحق بالمعهد العالي للموسيقا وشارك بورشات عمل وحفلات الأوركسترا السورية للأطفال واليافعين بقيادة البريطاني “هاوارد ويليامز”.

والفنان طارق حاتم حاصل على إجازة في الموسيقا اختصاص فلوت من المعهد العالي للموسيقا بدمشق وشارك في العديد من الحفلات كعازف صولو وعازف مع الأوركسترا السيمفونية الوطنية وأوركسترا البحر المتوسط داخل سورية وخارجها وقدم بألمانيا العديد من الحفلات الموسيقية المنفردة وهو مدرس بالمعهد العالي.

رشا محفوض

انظر ايضاً

روائع من الموسيقا الكلاسيكية لثلاثي أماديوس النفخي في دار الأسد

دمشق- سانا حملت الأمسية الموسيقية التي أقامها ثلاثي “أماديوس” النفخي لموسيقا الحجرة طابع المقطوعات الموسيقية …