ملك أبو الفخر: تألق ونجومية في لعبة كمال الأجسام

حمص-سانا

بتحفيز من والده المدرب الدولي في بناء الأجسام حسين أبو الفخر دخل اللاعب ملك ميدان هذه الرياضة وتمكن من التميز وتحقيق النجومية فيها خلال مسيرته الرياضية التي استمرت لسنوات طويلة .

وقال أبو الفخر 35 عاما في تصريح لنشرة سانا الرياضية بدأت مسيرتي في هذه الرياضة بعمر 13 عاما وكانت أولى مشاركاتي عام 1998 في بطولة الجمهورية أحرزت فيها المركز الأول لفئة الشباب والثاني لفئة الرجال رغم أنني كنت ضمن فئة الناشئين وتابعت إحراز المركز أول خلال اعوام 2000 و2001 و2002 في بطولة الجمهورية وفي عام 2006 شاركت في بطولة العرب في سلطنة عمان واحرزت فيها المركز الرابع كما أحرزت المركز الثالث في بطولة المتوسط وفي عام 2007 توقفت عن اللعبة لمدة سنتين للإصابة وعدت لممارستها في عام 2009/.

وأوضح أبو الفخر أن أبرز الصعوبات التي تواجه اللعبة هي قلة الدعم المادي ما جعل النوادي تبتعد عن ممارستها داعيا الاتحاد الرياضي إلى تأمين جميع المستلزمات والتجهيزات التي تخص اللعبة لكونها تعد من أصعب الرياضات وتوفير فرص المشاركة في المعسكرات الخارجية .

وختم أبو الفخر حديثه قائلا :”أطمح إلى تحقيق نتائج لافتة في البطولات الخارجية القادمة لرفع علم الوطن عاليا في المحافل الدولية.