فرقة الرقة للفنون الشعبية تقدم عروضا مميزة في مهرجان ربيع حماة

حماة -سانا

قدمت فرقة الرقة للفنون الشعبية عروضا مميزة تفاعل معها الحضور بشكل كبير وذلك على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة والفنون بحماة وفي خيمة الربيع بمحيط القلعة في إطار فعاليات مهرجان ربيع حماة الرابع عشر.

وجسدت الفرقة من خلال عروضها الفنية الراقصة ولوحاتها الكرنفالية تراث منطقة وادي الفرات بأدق رموزه وتفاصيله مثل بانوراما “اللالا” و”الجزراوية” و”الفراتية” والتي أبدع راقصوها في أدائها على إيقاع المقطوعات الموسيقية الوطنية والشعبية والوجدانية.

إسماعيل العجيلي قائد الفرقة أشار في تصريح لمراسل سانا إلى دور فرقة “الرقة” في المحافظة على تراث الرقة من الضياع والاندثار ونقله بأمانة وحرفية عالية مع إضافات فنية مبدعة.

وعن مشاركتها في فعاليات مهرجان ربيع حماة أوضح العجيلي أن الفرقة شاركت أكثر من مرة في هذا المهرجان كمساهمة منها في إثراء أنشطته الثقافية والفلكلورية والتعبير والتعريف بتراث درة الفرات محافظة الرقة بشكل خاص ومنطقة الجزيرة السورية بشكل عام.

وتأسست فرقة “الرقة” للفنون الشعبية عام “1969” على يد الفنان المبدع إسماعيل العجيلي وجسدت تراث منطقة وادي الفرات ونقلت مفرداته وتراثه الشعبي إلى جميع أنحاء العالم وحصدت جوائز عديدة في المهرجانات العربية والعالمية.

انظر ايضاً

“ربيع حماة”… معرض سنوي لفرع اتحاد الفنانين التشكيليين في حماة

حماة-سانا خمسة وعشرون عملاً فنياً بأساليب وتقنيات فنية مختلفة ضمها المعرض السنوي لفرع اتحاد الفنانين …