انطلاق فعاليات مهرجان ريف دمشق الثقافي

ريف دمشق-سانا

انطلقت في قصر الثقافة بمدينة دير عطية اليوم فعاليات مهرجان ريف دمشق الثقافي الذي يتضمن نشاطات مختلفة يستضيفها 14 مركزا ثقافيا في أرجاء المحافظة إضافة لمراكز إقامة مؤقتة ودور عبادة وساحات عامة.

وقدم خلال حفل افتتاح المهرجان الذي تقيمه مديرية ثقافة ريف دمشق عرض فني استعراضي يتحدث عن الريف الدمشقي وحضارته وتاريخه وأوابده الشامخة والحاضرة في الأرض من سيناريو وإخراج عوض القدرو وتمثيل الفنان القدير تيسير إدريس والفنانة هزار سليمان وبمشاركة فرقة “آرام” بإشراف المخرج نبال بشير.

وشملت فعاليات اليوم الأول من المهرجان افتتاح مجموعة معارض للفن التشكيلي ونتاج عمل الأطفال واليافعين في الورشات الفنية ضمن برنامج مهارات الحياة بريف دمشق ومعرض الكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب رافقه توقيع كتب “نثائر المواجهة” للدكتور حسين جمعة و”محافظة ريف دمشق” للباحث محمود علقم و”حكايات من أفريقيا الوسطى” للكاتب عوض الأحمد.

كما شهد اليوم الأول افتتاح معرض للصور عن الأضرار التي طالت المواقع الأثرية والمدن التاريخية والكنوز الأثرية في ريف دمشق.

وكرم المهرجان بحضور وزير الثقافة محمد الأحمد وعلاء إبراهيم محافظ ريف دمشق عددا من الشخصيات الأدبية والفكرية والفنية الفاعلة في المحافظة.

يذكر أن المهرجان يستمر لغاية 12 الجاري ويضم عروضا مسرحية وسينمائية ومعارض “للكتاب والفن التشكيلي والأثار” وحفلات موسيقية وتراثية ونشاطات للأطفال وندوات ومحاضرات ثقافية في جميع المراكز الثقافية بالمحافظة.

انظر ايضاً

معرض للكتاب وحفل غنائي ضمن فعاليات مهرجان ريف دمشق الثقافي

ريف دمشق-سانا تنوعت عناوين الإصدارات في معرض الكتاب المقام في المحطة الثقافية بمدينة جرمانا ضمن …