طلاب معهد صلحي الوادي يغنون لأطفال معلولا-فيديو

ريف دمشق-سانا

تناغمت حناجر وأنامل الأطفال مع بهاء المكان خلال الحفل الموسيقي الذي أقامه معهد صلحي الوادي للموسيقا في دير مار جرجس بمدينة معلولا ضمن فعاليات مهرجان ريف دمشق الثقافي في يومه الأخير.

الحفل الذي حضره جمهور جلهم من أطفال معلولا قدمت فيه مقطوعات للعزف المنفرد على آلة القانون من التراث العربي إضافة لأغان طربية بمرافقة فرقة من اساتذة المعهد أظهرت مقدرة طلاب صلحي الوادي على تقديم روائع الغناء العربي بأسلوب مبسط قريب من الصغار.

الموسيقي فادي عطية مدير المعهد قال في تصريح لسانا تم اختيار هذا المكان لما له من رمزية وبعد تاريخي حيث حرصنا على تقديم المواهب التي يحتضنها المعهد لجمهور الأطفال في تأكيد على رسالة صلحي الوادي بنقل الموسيقا العربية للأطفال السوريين بما تحتويه من أبعاد تربوية وثقافية.

الفنان سامر نجار المدرس في المعهد بين في تصريح مماثل أن الهدف من الحفل تعريف أطفال معلولا بما يتعلمه الطلاب في المعهد وبالنمط الموسيقي الذي يتدربون عليه في رسالة محبة وسلام الى ربوع الوطن عبر أصوات الأطفال.

مديرة ثقافة الطفل ملك ياسين اكدت سعي المديرية الى المشاركة بفعاليات مهرجان ريف دمشق الثقافي بمختلف المراكز الثقافية في المحافظة وفي مراكز الاقامة المؤءقتة لأطفال العائلات المهجرة جراء الارهاب مع التركيز على مواكبة نوعية الفعاليات والنشاطات مع طبيعة الجمهور الموجود في كل منطقة.

زياد أمونة من طلاب المعهد أدى بصوته أغنية “زوروني كل سنة مرة” لسيد درويش أعرب عن سعادته بالمشاركة بالحفل داعيا نظراءه من الأطفال الى تنمية مواهبهم الفنية لأنها تصقل شخصيتهم بينما عزفت الطالبة سلمى خلوف على آلة القانون وصلة على مقام الرصد ومقطوعة رقصة الهوانم مبينة أن اختيارها لهذه المقطوعات لما فيها من روح شرقية أصيلة.

الطالب عمر الشالط اختار أن يغني بصوته في الحفل موشحات أندلسية التي تعبر برأيه عن جمال الموسيقا العربية وضرورة إحيائها في حين عزفت ميس خلوف وصلة حجاز على الة القانون معتبرة أن مشاركة طلاب صلحي الوادي في الحفل ستشجع الأطفال الحضور على دراسة الموسيقا كما غنى الطالب عبد الرحيم الحلبي وصلة من القدود الحلبية.

الطالب ريان شامية الذي غنى بصوته “تحت هودجها” من التراث و”الحلوة دي” لسيد درويش عبر عن سعادته بمشاركته الاولى بحفلات المعهد أمام أطفال يماثلونه في السن.

انظر ايضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة التجهيزات ‏التجسسية للعدو الإسرائيلي في موقع /مسكفعام/ شمال فلسطين المحتلة وتحقق إصابة مباشرة