المشاركون في الملتقى الطلابي والشبابي العربي: القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين

دمشق -سانا

أكد المشاركون في الملتقى الطلابي والشبابي العربي الذي أقامه الاتحاد العام للطلبة العرب اليوم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين العربية.

ودعا المشاركون في الملتقى الذي أقيم بمناسبة مرور 70 عاما على نكبة فلسطين والعرب إلى وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني والعمل لتحرير الأراضي العربية المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس منددين بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس المحتلة.

كما دعا المشاركون الى التصدي للتطبيع مع العدو الصهيوني وتفعيل سلاح المقاطعة لكل الجهات والهيئات المتعاونة والداعمة له والمطالبة بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والتأكيد على حق العودة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني دون قيد أو شرط.

وحيا المشاركون الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وداعميه ومموليه مؤكدين أن دمشق كانت وستبقى إلى الأبد قلب العروبة النابض.

واستعرض المشاركون خلال الملتقى النشاط والحراك الطلابي والشبابي العربي الداعم للقدس والقضية الفلسطينية والواقع الفلسطيني والعربي وآفاق المستقبل لافتين إلى أهمية وضع العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات على مستوى الساحات العربية لإيصال صوت الطلبة والشباب العرب تجاه جميع القضايا والأحداث التي تمر بها الأمة العربية.

وفي كلمته قال الدكتور نضال عمار الأمين العام لاتحاد الطلبة العرب أن القضية الفلسطينية ستبقى بوصلة الشباب العربي دائما والمقاومة هي الخيار الوحيد لاستعادة الأرض والحقوق مبينا أن استهداف سورية يأتي في سياق المخططات التآمرية على المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية وإنهاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

عبد الكريم شرقي رئيس المنظمات الطلابية الفلسطينية لفت إلى أن تصدي سورية للصواريخ الإسرائيلية المعتدية بعد سنوات من الحرب الكونية عليها يعني ان المقاومة بخير وقوية وستنتصر معتبرا أن سورية تقدم التضحيات لأن موقفها واضح تجاه المشروع الصهيوني.

وأكد فادي حسامي ممثل حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان أهمية توحيد الصف الفلسطيني تحت شعار “ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة” وإن فلسطين لن تتحرر إلا بالبندقية مشيرا إلى ضرورة تكثيف النشاطات الشبابية الداعمة لمحور المقاومة في مختلف الساحات العربية.

ومن اليمن اعتبر الدكتور محمد العقاب أن الأمة العربية بكاملها أصبحت مستهدفة وليست فلسطين فقط وان ما يحاك على اليمن يحاك على فلسطين وكافة البلدان العربية منوها بشجاعة الشعب اليمني الذي يواجه العدوان السعودي الصهيوني الأمريكي.

انظر ايضاً

في ختام الملتقى الطلابي والشبابي العربي.. رفض أشكال التطبيع كافة والتمسك بالمقاومة لاسترجاع الحقوق المغتصبة

دمشق-سانا أكد المشاركون في ختام الملتقى الطلابي والشبابي العربي الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة سورية …