ترامب يطالب بتحقيق حول احتمال تجسس الـ اف بي آي على حملته الانتخابية

واشنطن-سانا

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بفتح تحقيق حول احتمال دس مخبر في حملته الانتخابية من قبل عناصر في مكتب التحقيقات الفيدرالي “اف بي آي”.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر وفقا لما نقلته فرانس برس “أطالب بأن تنظر وزارة العدل في ما إذا كان اف بي آي اخترق أو راقب الحملة الانتخابية لأسباب سياسية”.

ومنذ عدة أيام يتحدث ترامب لكن من دون عرض أدلة عن نظرية أوردتها بعض وسائل الإعلام مفادها أن عنصرا في اف بي آي اندس في صفوف حملته الانتخابية “لغايات سياسية محضة”.

وكان ترامب وبعض حلفائه اعتبروا مؤخرا أن عناصر من داخل وزارة العدل تسعى لتقويض إدارته فيما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلا عن مصادر مطلعة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي أرسل بالفعل مخبرا للتحدث إلى اثنين من مستشاري ترامب في الحملة الانتخابية.

من جهة أخرى انتقد وزير الخارجية الأمريكي الاسبق جون كيري سياسة “الانغلاق وتبادل الاتهامات” لدى إدارة ترامب.

وقال كيري في كلمة له اليوم في أبو ظبي “في بلدي تحولت السياسة لدينا إلى تبادل للاتهامات” مضيفا “إننا نعيش في زمن يمكن أن تتسبب فيه كذبة أو حقيقة بتحريك العالم كله خلال ثوان”.

كما انتقد كيري الانسحاب الأمريكي من اتفاقيات عالمية بينها اتفاق باريس لمكافحة التغير المناخي قائلا “لن نفوز بانغلاقنا داخل حدودنا”.

وكان ترامب أعلن مؤخرا انسحاب بلاده من الاتفاق النووى الموقع بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد عام 2015 وإعادة العمل بالعقوبات على طهران رغم معارضة الاتحاد الأوروبي لذلك.

انظر ايضاً

استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية بعد محاولة اغتيال ترامب

واشنطن-سانا قدمت مديرة جهاز الخدمة السرية الأمريكية كيمبرلي تشيتل استقالتها وسط تدقيق في الثغرات الأمنية …