بيونغ يانغ تجدد استعدادها لحل المشكلات مع واشنطن

بيونغ يانغ-سانا

أعربت كوريا الديمقراطية مجددا اليوم عن استعدادها وانفتاحها لحل المشكلات مع الولايات المتحدة رغم قرار رئيسها المفاجىء دونالد ترامب إلغاء مباحثات القمة مع رئيس كوريا الديمقراطية كيم جونغ اون والذي يتناقض مع تطلعات المجتمع الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية في بيونغ يانغ عن نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية كيم كي جوان قوله في بيان اليوم إن “الإعلان المباغت لإلغاء القمة بين الرئيسين كيم وترامب كان غير متوقع بالنسبة الينا ولا يسعنا إلا أن نجده مؤسفا للغاية” معلنا استعداد بلاده “لحل المشكلات مع الولايات المتحدة في أي وقت وبأي شكل” رغم الغاء واشنطن للقمة بين البلدين التي كانت مقررة في حزيران القادم في سنغافورة.

واعتبر المسؤول الكوري الديمقراطي أن قرار الرئيس الأمريكي إلغاء القمة “يتناقض مع رغبات المجتمع الدولي نظرا لانها ضرورية من اجل تهدئة العلاقات المعقدة بين الجانبين” موضحا أن الرئيس كيم جونغ اون “بذل قصارى جهده لعقد القمة مع ترامب”.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن بشكل مفاجئ أمس إلغاء اجتماعه مع نظيره الكوري الديمقراطي ما أثار استياء حليفة واشنطن كوريا الجنوبية التي بدأت علاقاتها مرحلة انفراج واضحة مع نظيرتها الديمقراطية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوريا الديمقراطية تؤكد دعمها لنضال الشعب السوري في حماية سيادة بلاده ووحدة أراضيها

دمشق-سانا أكدت وزيرة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية تشوي سون هي دعم بيونغ يانغ لنضال الشعب …