سائقو السيارات العامة بدرعا.. بين انخفاض الأجور وغلاء قطع الغيار والصيانة-فيديو

درعا-سانا

يعاني سائقو السيارات العامة في مدينة درعا من عدم تناسب تسعيرة النقل بين أحياء المدينة مع التكاليف العالية للمحروقات وقطع التبديل والإطارات فضلا عن الأجور العالية لحرفيي الميكانيك والكهرباء والتصويج.

وفي لقاءات مع مراسل سانا أشار عدد من سائقي التكسي إلى أن الحركة ضعيفة مقابل العدد الكبير للسيارات باستثناء بعض المناسبات والاعياد مع وجود محطة وقود واحدة ضمن المدينة لتعبئة المحروقات الامر الذي يرتب عليهم وقتا اكبر في الانتظار علاوة على توقف عمليات البيع في العطل والمناسبات والأعياد لعدة أسباب.

السائقون أكدوا أن عدد محال بيع القطع في المدينة قليل والقطع المتوفرة أغلبها مقلدة أو مزورة ويشكون من عدم توفر كل القطع المطلوبة ما يضطرهم إلى استجرارها من دمشق ما يحمل السائق تكاليف اضافية.

وروى السائق ابو محمد قصة زميله الذي أصيب بكسر في ساقه نتيجة حادث مروري ووصلت تكاليف العلاج لنحو 400 الف ليرة مع غياب تام لنقابة عمال النقل البري في اتحاد عمال درعا مؤكدا أن السائق يعمل بالاجرة وعمل زملاؤه على تأمين مبلغ لمساعدته على تكاليف العلاج.

وفضل عدد كبير من السائقين الحديث بعيدا عن التصوير داعين إلى بذل المزيد من الجهد لاصلاح الشوارع التي تؤثر على الحالة الفنية للمركبة وتفعيل الرقابة التموينية في كل الاتجاهات بما فيها محال القطع والإطارات والزيوت والشحوم ومعلمي الصيانة.

أبو باسل سائق قال: “إن تسعيرة الركوب مجحفة بحق السائق وسط غلاء اجور الاصلاح وقطع التبديل كما ان المخالفات المرورية باتت فوق طاقة السائق داعيا الى وضع تسعيرة وفق المسافات المقطوعة تكون منصفة للسائق والمواطن”.

مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك تتابع السيارات العامة من حيث الإعلان عن بدل اداء الخدمات وفق التسعيرة الرسمية بحسب مديرها المهندس وائل المفلح الذي أكد لـ سانا أن دوريات حماية المستهلك نظمت منذ نحو شهر 8 ضبوط بحق محال بيع قطع السيارات لمخالفات تتعلق بالبيع بسعر زائد.

وأكد المفلح أن المديرية أعدت مسودة للمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة تتضمن أجور نقل داخل وخارج المدن وفق أسس تضمن العدالة للسائق والراكب في الوقت نفسه.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سائقو السيارات العامة بدرعا بين انخفاض الأجور وغلاء قطع الغيار والصيانة