طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

جددت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها اليوم على ممتلكات الفلسطينيين في مختلف مناطق قطاع غزة المحاصر متسببة بدمار وأضرار مادية جسيمة.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” بأن طيران الاحتلال أطلق عشرات الصواريخ مستهدفا محيط مطار غزة المدمر شرق مدينة رفح وشمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وغرب مخيم النصيرات وخان يونس في شمال وشرق ووسط وجنوب القطاع ما أدى إلى دمار في المكان إضافة إلى تصاعد ألسنة اللهب والدخان.

كما حلق طيران الاحتلال الحربي والتجسسي في أجواء القطاع على ارتفاعات منخفضة.

وردا على العدوان الإسرائيلي قصفت فصائل المقاومة الفلسطينية بعشرات القذائف الصاروخية مواقع للاحتلال الإسرائيلي في محيط قطاع غزة.

واعترفت مصادر الاحتلال الإسرائيلي بإصابة 3 إسرائيليين بجروح جراء شظايا الصواريخ التي سقطت في مستوطنة أشكول مشيرة إلى أن الصواريخ تسببت بانقطاع الكهرباء عن عدد من المستوطنات.

وسمعت صفارات الإنذار بشكل متتابع اليوم في المستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة.

إلى ذلك أقدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على فصل خطوط الكهرباء الرئيسية المغذية لقطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن مسؤول الإعلام بشركة توزيع الكهرباء في فلسطين قوله أن المتوفر من الكهرباء في غزة 84 ميغاواط فقط داعيا إلى تحرك سريع لإنقاذ الوضع المتدهور في القطاع وتوفير كمية كافية من الطاقة الكهربائية للمواطنين الفلسطينيين وللقطاعات الحيوية الضرورية.

وفي رام الله طالبت الحكومة الفلسطينية بتدخل دولي عاجل وسريع يضمن وقف الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وحملت الحكومة الفلسطينية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن “تدهور الأوضاع الخطير” الذي تشهده الأراضي الفلسطينية وفي المقدمة قطاع غزة موضحة أن الاحتلال الإسرائيلي يخوض “حربا تصعيدية شاملة ضد الشعب الفلسطيني”.

في هذه الأثناء أعلن دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن مجلس الأمن الدولي سيجتمع غدا لبحث التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية.

وكانت طائرات الاحتلال أطلقت في وقت سابق اليوم أكثر من عشرة صواريخ على حيي الزيتون والشجاعية بغزة كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على القطاع أعقبها وقوع انفجارات عنيفة تسببت بأضرار مادية بينما أطلقت طائرات الاحتلال 7 صواريخ على مناطق مختلفة في القطاع ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بينما استهدفت إحدى الغارات مدينة خان يونس جنوب القطاع.

انظر ايضاً

في اليوم الـ 294 من العدوان الإسرائيلي… عشرات الشهداء والجرحى في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ …