فريق “صدى إيجابي” التنموي… ترسيخ جسور التواصل العلمي والإنساني بين الشباب السوري

دمشق-سانا

يعمل فريق صدى إيجابي التنموي على رفع قدرات الشباب السوري ورفد خبراته استعدادا لاستقبال مرحلة اعادة الاعمار وذلك من خلال مبادرات تنموية يشرف عليها فريق مؤهل يضم خمسين عضوا باختصاصات اكاديمية علمية متنوعة حيث يوزع الفريق انشطته في كل من محافظات دمشق وريفها واللاذقية.

وبين محمد غزال مدير الفريق لنشرة سانا الشبابية ان الفريق الذي تأسس عام 2016 يعمل على تمكين الشباب من خلال دورات تدريبية وورشات تأهيلية متخصصة بالاضافة الى النشاطات الاجتماعية والمهنية التي تسهم بشكل أو بآخر في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية.

وأضاف أن الفريق يستطلع اهم الاحتياجات التدريبية للشباب عبر أنشطة وحملات منظمة أقيم أبرزها في وقت سابق في الجامعات السورية ضمن مبادرة بعنوان اتوتستراد الشباب تلاها مبادرة بعنوان دعم الشباب السوري استفاد منها نحو 400 طالب وطالبة من جامعتي تشرين ودمشق وتضمنت تدريبا متخصصا حول كيفية الترويج الذاتي وإدارة الغضب ومهارات الاقناع والتفاوض ومهارات التواصل الاجتماعي والإلقاء والتقديم.

من ناحيتها قالت المتطوعة سلام الرحال طالبة إعلام “نعمل في الفريق على ترسيخ جسور التواصل العلمي والانساني بين الشباب من خلال إقامة جلسات حوار وورشات تدريب متخصصة لتحديد الاهداف واختيار الأولويات وهو الأمر الذي يرفد قدرات الجيل الجديد خاصة بوجود تدريب مستمر يعزز اتصال هذه الشريحة بمجتمعها المحلي”.

أما عتاب الزحيلي من قسم التخطيط في الفريق حاصلة على ماجستير علم اجتماع فنوهت بأنها تضطلع بمهمة الدعم والارشاد النفسي في المبادرات التي تتطلب هذا النوع من التخصص مبينة انها قامت مع فريقها بتدريب 1200 طالب في مدارس دمشق على مهارات حياتية نوعية إلى جانب توفير استشارات تخصصية وورشات مجانية لتمكين المستفيدين من تنمية قدراتهم الذاتية.

لمى الخليل