بدء عمليات تسويق الأقماح في الحسكة

الحسكة-سانا

بدأ فرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب في الحسكة عمليات تسويق الأقماح المنتجة من قبل الفلاحين عبر مركزي جرمز والثروة الحيوانية بمدينة القامشلي.

وبين مدير فرع المؤسسة المهندس عبيدة علي في تصريح لمراسل سانا أن الفرع أنجز الاستعدادات اللازمة لتكون مراكز التسويق جاهزة لاستقبال كامل الكميات المنتجة في المحافظة وسط تبسيط إجراءات التسويق أمام المنتجين لضمان سهولة سير العملية دون حدوث معوقات، لافتاً إلى أن وتيرة التسويق خلال الأيام الأولى ستكون بطيئة ولا سيما أن حصاد القمح المروي لم يبدأ حتى تاريخه.

وأشار علي إلى أن الفرع بدأ عمليات بيع الأكياس للمنتجين في مركز الثروة الحيوانية بمدينة القامشلي نقداً وبسعر 714 ليرة سورية للكيس على أن تعيد المؤسسة قيمة الكيس إلى المزارعين خلال عمليات صرف الفواتير بعد حسم أجور النقل ويتوافر في مستودعات المؤسسة حالياً رصيد من الأكياس الفارغة بلغ 680ر2 مليون ليرة كيساً.

وقدرت الدوائر الزراعية التابعة لمديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة إنتاج المحافظة من الحبوب للموسم الزراعي الحالي بـ 250 ألف طن لمحصول القمح و45 ألف طن من محصول الشعير وذلك من المساحات القابلة للحصاد بعموم مناطق محافظة الحسكة.

وبدأ فلاحو محافظة الحسكة مطلع الأسبوع الجاري عمليات حصاد محصول القمح البعل في نحو 320 ألف هكتار موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي في المحافظة.

انظر ايضاً

الزراعي التعاوني في درعا يبدأ صرف قيم محصول القمح المسوق لفرع مؤسسة الحبوب

درعا-سانا أعلن المصرف الزراعي التعاوني في درعا عن بدء صرف قيم محصول القمح للفلاحين المسوقين …