الاحتلال الإسرائيلي يعتقل وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني

القدس المحتلة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة الفلسطينية صبري صيدم بعد خروجه من مستشفى المطلع فى القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أن الوزير صيدم كان يشارك فى حفل تخريج الفوج الثاني لطلبة الإصرار من مرضى السرطان والفشل الكلوي في مستشفى المطلع قبل اعتقاله من قبل قوات الاحتلال.

إلى ذلك قال مصدر فلسطينى أن قوات الاحتلال اقتحمت اليوم مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم وقامت بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة شاب فلسطينى بجروح فيما أصيب فلسطيني آخر برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها قرية عوريف جنوب نابلس.

وأشار المصدر إلى اعتقال أربعة فلسطينيين من بلدة تقوع وفلسطينيين اثنين جنوب نابلس فيما اعتقلت قوات الاحتلال 12 مصليا من أمام الجامع القبلى داخل المسجد الأقصى وسط أجواء شديدة التوتر تسود باحات الحرم القدسى.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس 11 شابا فلسطينيا من مناطق مختلفة فى الضفة الغربية.

بدوره أعلن نادي الأسير اليوم أن عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية بلغ 24 من الضفة الغربية نصفهم من داخل باحات المسجد الأقصى إضافة إلى محافظات الخليل ونابلس وجنين.

من جانب أخر أشار النادي إلى أن النتائج الأولية للفحوص الخاصة بالأسير الشاب حسان التميمي البالغ من العمر 18 عاماً والذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقاله منذ السابع من نيسان الماضي تؤكد فقدانه البصر نتيجة ممارسات الاحتلال وتعمده إهمال حالته الصحية خلال فترة اعتقاله حيث ماطلت إدارة معتقلات الاحتلال بتقديم العلاج المناسب ومارست سياسة الإهمال الطبي رغم علمها بتفاصيل وضعه الصحي.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس إن ما يتعرض له الفتى حسان يشكل جريمة وعلى كل الجهات الحقوقية الدولية أن تضع حدا حقيقيا وفعليا لما يتعرض له الأسرى في معتقلات الاحتلال حيث لا يجدي نفعا إعلان المواقف في ظل استمرار هذا الخطر على حياة الأسرى.

في سياق آخر دعت القوى الوطنية الفلسطينية إلى التأكيد الشعبي على رفض استمرار الاحتلال الإسرائيلي والمطالبة بإنهائه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس في إطار فعاليات إحياء الذكرى ال51 للنكسة التي تصادف اليوم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency