المجموعة الثالثة في مونديال روسيا… فرنسا لتحقيق لقب غائب منذ 20 عاما والدنمارك وبيرو يطمحان للدور الثاني

دمشق-سانا

يطمح المنتخب الفرنسي بتحقيق لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما علما أنه وقع ضمن المجموعة الثالثة السهلة نسبيا له إلى جانب منتخبات الدنمارك العائد للبطولة بعد غيابه عن النسخة السابقة وبيرو وأستراليا.

منتخب الديوك الفرنسية وصيف أوروبا في يورو 2016 بقيادة نجمه أنطوان غريزمان هداف نادي أتليتكو مدريد الإسباني يريد تحقيق لقبه الثاني في البطولة بعد لقب 1998.

وتضم فرنسا في تشكيلتها لاعبين من طراز عالمي أمثال بول بوغبا ورافائيل فاران وصامويل أوماتيتي بالإضافة إلى قائدها وحارسها المخضرم هوغو لوريس حارس نادي توتنهام الإنكليزي رغم استبعاد المدرب ديشامب عدة لاعبين متميزين وعلى رأسهم كريم بنزيمة لاعب ريا ل مدريد.

ويبدو المنتخب الفرنسي الأقرب إلى صدارة المجموعة فهو دائما ما يكون حاضرا في منافسات كأس العالم وأمم أوروبا ولم يغب عن المونديال سوى 6 مرات عندما انسحب من مونديا ل البرازيل 1950 وفشل في التأهل لمونديال تشيلي 1962 والمكسيك 1970 وألمانيا 1974 وإيطاليا 1990 وأمريكا 1994 فيما كان أبرز إنجازاته هو الفوز باللقب في مونديا ل 1998 على أرضه بعد الفوز على البرازيل بثلاثية لزيدان وبوتى وحصل على مركز الوصافة في مونديال 2006 بعد الخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح واحتل المركز الثالث مرتين الأولى في مونديا ل السويد 1958 والثانية في مونديال إسبانيا 1982.

ويدخل منتخب الديوك المنافسات وعينه على التتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه فهو قدم أداء جيدا في كأس العالم 2014 وخرج من الدور ربع النهائي على يد البطل ألمانيا بهدف لماتس هومليز وتطور مستوى المنتخب في أمم أوروبا 2016 وأخرج ألمانيا من نصف النهائي ولكنه خسر النهائي أمام البرتغال والمنتخب الحالي أصبح أكثر قوة وأكثر انسجاما ربما لن يواجه أي صعوبات في الفوز على استراليا والدنمارك وبيرو.

ويعود منتخب بيرو للظهور الخامس في المونديا ل بعد غياب 36 عاما عن آخر مرة صعد فيها للعرس العالمي حيث كانت آخر مشاركات المنتخب اللاتيني في نسخة 1982.

وسيحاول منتخب البيرو المعزز بقائده ومهاجمه باولو جيريرو والذي تم رفع الإيقاف عنه عبور الدور الأول وأن يكون الحصان الأسود في البطولة وإثبات أن صعوده لكأس العالم لم يكن وليد الصدفة وحقق منتخب البيرو أفضل إنجازاته بالوصول إلى ربع نهائي مونديا ل 1970 ويشرف على تدريب منتخب بيرو الأرجنتيني جاريكا.

ويظهر منتخب الدنمارك والذي صعد للبطولة للمرة الخامسة في تاريخه بعد إقصائه لجمهورية ايرلندا في الملحق الأوروبي ساعيا لتجاوز الدور الأول وربما الذهاب بعيدا في البطولة بقيادة نجم خط وسطه كريستيان أريكسن صانع ألعاب نادي توتنهام وإنجازه المونديالي الأكبر كان الوصول لربع نهائي مونديال 1998.

والظهور الأول للدنمارك في المونديال تأخر 12 نسخة قبل أن يظهر أخيرا في مونديا ل المكسيك 1986 وقتها وصل إلى دور ال16 بعد تصدر مجموعته ب 6 نقاط على حساب ألمانيا الغربية وأوروغواي وأسكتلندا ليخرج على يد المنتخب الإسباني وفي مونديال فرنسا 1998 جاء ظهور الدنمارك الأطول في المونديال فاحتل المركز الثاني في مجموعته خلف فرنسا ب4 نقاط واكتسح نظيره النيجيري في دور ال16 برباعية مقابل هدف قبل أن يأتي الموعد المرتقب في الدور ربع النهائي أمام البرازيل الذي فاز فيه 3/2 بفضل ثنائية ريفالدو وهدف بيبيتو وفي مونديال كوريا واليابان خرج من الدور الـ 16 على يد المنتخب الانكليزي كما خرج من الدور الأول في مونديال جنوب أفريقيا 2010 .

وتكتمل أضلاع هذه المجموعة بمنتخب الكنغر الأسترالي والذي صعد إلى المونديال بصعوبة عقب إقصائه المنتخب السوري في الملحق الآسيوي ومن بعده هندوراس في الملحق العالمي ويحمل تيم كاهل قائد هجوم أستراليا ولاعب ميلوول الانكليزي أحلام الشعب الأسترالي في تحقيق إنجاز لبلاده في هذه النسخة من البطولة.

محمد الخاطر

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألمانيا وإسبانيا تتعادلان في كأس العالم

الدوحة-سانا تعادل المنتخب الألماني مع نظيره الإسباني بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم …