وزير خارجية سنغافورة يرحب بزيارة رئيس كوريا الديمقراطية

سنغافورة-سانا

رحب وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان بزيارة الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ اون إلى بلاده والتي سيعقد خلالها قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد غد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن وزارة خارجية سنغافورة قولها إن وزير الخارجية بالاكريشنان عقد اجتماعا مع الرئيس كيم عقب وصوله الى مطار شانغي اليوم” مشيرة إلى أن كيم سيلتقي كذلك رئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ.

ويصل في وقت لاحق اليوم الرئيس الامريكي الى سنغافورة لعقد القمة مع نظيره الكوري الديمقراطي.

وفي مؤتمر صحفي على هامش قمة الدول الصناعية السبع في كندا أمس أعرب ترامب عن تفاؤءله بشأن اجتماعه مع الرئيس الكوري الديمقراطي في سنغافورة معتبرا أنه فرصة فريدة لتسوية القضية النووية الكورية.

وقال ترامب “لدي انطباع بان كيم جونغ اون يريد أن يفعل شيئا مهما لشعبه إنها فرصة فريدة ولن تتكرر أبدا مضيفا أنني في مهمة سلام وعلينا التوصل الى نزع اسلحة كما يجب أن نفعل شيئا ما وسنرى كيف تسير الأمور” لكنه حاول خفض سقف التوقعات ومشيرا إلى أن الأمور قد تستغرق وقتا.

من جهته أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ان الرئيس كيم جاد في رغبته في التفاوض ومستعد لنزع السلاح النووي موضحا انه سيلتقي مع مسؤولين كوريين جنوبيين ويابانيين وصينيين خلال فترة القمة بين ترامب وكيم.

وكان الرئيس الأميركي أعلن في وقت سابق أن القمة مع الرئيس الكوري الديمقراطي ستعقد كما كان مخططا لها في 12 حزيران فى سنغافورة كما أعرب عن أمله “بتطبيع العلاقات” مع كوريا الديمقراطية مبديا استعداده لدعوة الرئيس كيم جونغ اون لزيارة الولايات المتحدة.

انظر ايضاً

كيم جونغ اون: كوريا الديمقراطية تدعم روسيا في عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا

بيونغ يانغ-سانا أعرب الرئيس الكوري الديمقراطي كيم جونغ أون عن دعم بلاده القوي والثابت